الأخبار الأخبار السياسية الجبير: مفتاح إنهاء داعش برحيل الأسد
الجمعة, 22 كانون الثاني/يناير 2016 15:48

الجبير: مفتاح إنهاء داعش برحيل الأسد

صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن بلاده تستطيع بحث إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سورية، وأكد على أن مفتاح إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش في سورية والعراق، هو في "تغيير نظام الأسد في سورية".

وأضاف الجبير في تصريحات لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية يوم أول أمس: "من دون هذا الأمر فلن نتمكن من تجفيف المنابع التي يتغذى منها تنظيم داعش في سورية والعراق".

وأردف الجبير: "بالطبع يمكننا تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة، وهذا ما يحصل بالفعل، كما ويمكننا البحث في إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سورية ولكن الأمور ستكون أصعب وأطول حال بقاء الأسد في السلطة".

وقد أكد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في الكثير من المناسبات أن جذر الإرهاب في سورية هو نظام الأسد ومنه يعتاش تنظيم داعش ويستمد بقاءه وتمدده، وأن الحل لاجتثاث الإرهاب لا يمكن أن يكون إلا بإزالة هذا نظام الأسد الإرهابي.

كما أكد الائتلاف على بطلان الزعم الروسي بمحاربة داعش، حيث كانت 94% من الغارات الجوية الروسية موجهة ضد المدنيين والجيش السوري الحر، بينما لم تقصف داعش إلا بـ 4% من الغارات، وليس قوات داعش من استهدف ولكن المدنيين الذين يعيشون تحت سيطرة داعش.

وطالب الائتلاف أصدقاء الشعب السوري وأشقاءه بتقديم الدعم والسلاح النوعي للجيش السوري الحر، الوحيد الذي أثبت مقدرته على هزيمة داعش، عندما طرد التنظيم أول عام 2014 من سورية حتى أوصله الحدود الشرقية من البلاد، لولا ما حصل بعد من تسليم الموصل للتنظيم وارتداده من جديد بغنائم عسكرية ومالية، بالتزامن مع وقف الدعم عن الجيش الحر. المصدر: الائتلاف + الأناضول