الأخبار الأخبار السياسية الدفاع المدني السوري يفوز بجائزة "صناع الأمل" في مدينة دبي
الجمعة, 19 أيار 2017 15:45

الدفاع المدني السوري يفوز بجائزة "صناع الأمل" في مدينة دبي

حاز الدفاع المدني السوري المعروف باسم "الخوذ البيضاء" يوم أمس الخميس جائزة "صناع الأمل" التي يرعاها نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مدينة دبي.

وجاء في الموقع الرسمي للمسابقة أن الهدف الرئيس للجائزة هو إلقاء الضوء على "ومضات الأمل" في العالم العربي، والتي لمع من خلالها رجال ونساء من مختلف الأعمار، ممن عملوا بروح متفانية وقلوب نقية من أجل خدمة مجتمعاتهم ورفعة أوطانهم.

وقدمت اللجنة المسؤولة عن المسابقة مبلغ مليون درهم إماراتي لكل من المتأهلين الخمسة للمرحلة النهائية، في جائزة "صانع الأمل" في الوطن العربي، واستلم الجائزة مدير فريق "الخوذ البيضاء" رائد الصالح.

وكان الدفاع المدني السوري قد حاز يوم 27 شباط الماضي، جائزة "الأوسكار" لأفضل فيلم وثائقي قصير، عن فيلم "الخوذ البيضاء" الذي يسلط الضوء على طبيعة عمل الدفاع المدني.

ويعمل الدفاع المدني كمنظمة مستقلة على إسعاف الجرحى وانتشال وتوثيق الشهداء في عموم سورية، بينما تستهدف طائرات نظام الأسد والطائرات الروسية مركزهم "بشكل شبه دائم" وسط سقوط قتلى وجرحى في كوادر الفريق.

وسبق أن رُشحت المنظمة لجائزة نوبل للسلام العام الماضي لكنها لم تفز، وفي أيلول /سبتمبر منحتهم المنظمة السويدية "رايت لايفليهود" جائزتها السنوية لحقوق الإنسان التي تعد بمثابة "نوبل بديلة"، مشيدة "بشجاعتهم الاستثنائية وتعاطفهم والتزامهم الإنساني لإنقاذ المدنيين". المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري /وكالات