الأخبار الأخبار السياسية الضاهر: الجيش اللبناني قتل الطفلة السورية واتهم أباها بتفجير نفسه
الأربعاء, 12 تموز/يوليو 2017 12:36

الضاهر: الجيش اللبناني قتل الطفلة السورية واتهم أباها بتفجير نفسه

كشف النائب اللبناني خالد الضاهر في مؤتمر صحافي عقده في منزله بطرابلس ملابسات وفاة طفلة سورية ادعى الجيش اللبناني أن والدها فجر نفسه، مؤكداً أن والدها وأمها حيّان.

وقال الضاهر إن الطفلة السورية سقطت بسبب ارتطام عربة عسكرية تابعة للجيش اللبناني بحائط خيمتها ووقوعه عليها.

وحمّل الضاهر مسؤولية قتل الطفلة السورية لقائد الجيش اللبناني، مطالباً إياه بالاستقالة، قائلا: "أنت يا وزير الدفاع تتحمل مسؤولية الطفلة التي ماتت والضحايا الذين سقطوا بعد الاعتقال".

ونفى الضاهر ما لفقه الجيش اللبناني عن أن أحدهم فجر نفسه، معتبراً أن ما حصل هو عبارة عن "بروباغاندا" جاءت لتبرير الإجرام الذي حصل بحق الأبرياء من الأطفال والنساء في المخيمات.

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قد أدان الجرائم المروعة التي استهدفت عدداً من مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، محملاً السلطات اللبنانية المسؤولية، وطالبها بإجراء تحقيق عاجل، ومحاسبة المتورطين عن تلك الجرائم.

ودعا الائتلاف الوطني الأمم المتحدة، واللجنة الدولية لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الدولية ذات الشأن للتحرك العاجل والقيام بمسؤولياتها من أجل وقف هذه الانتهاكات والجرائم، ومحاسبة المسؤولين عنها، بما يضمن منع وقوع المزيد منها. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري /وكالات