الأخبار الأخبار السياسية جعجع: محاولات تعويم الأسد لن تنجح
الخميس, 10 آب/أغسطس 2017 12:34

جعجع: محاولات تعويم الأسد لن تنجح

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن محاولات تعويم نظام الأسد لن تنجح، مشدداً على أنه ضد أي تعاطي رسمي بين الحكومة اللبنانية وذلك النظام.

وقال جعجع في مؤتمر صحفي إننا "ضد أي تعاط رسمي بين الحكومتين اللبنانية ونظام الأسد"، مضيفاً أن "أي وزير يريد زيارة سورية يستطيع بصفته الشخصية أن يبادر إلى ذلك، ولكن ليس رسمياً من قبل لبنان"، مشدداً على أن ذلك "يهدد بقاء الحكومة اللبنانية".

وذكر جعجع أن على مجلس الوزراء أن يأخذ موقفا واضحاً وصريحاً تجاه قرار التعاطي مع نظام بشار الأسد في هذه الظروف، مشيراً إلى أن بعض الفرقاء اللبنانيين خرقوا هذا الأساس منذ تشكيل الحكومة وحتى اليوم.

وقال جعجع حيال رغبة بعض الأطراف اللبنانية لإعادة العلاقة الرسمية مع نظام الأسد "نرى بأن ما حصل في مجلس الوزراء جاء في سياق إعطاء دفعة سياسية ودبلوماسية لنظام بشار الأسد لتعويمه".

وأضاف رئيس حزب القوات اللبنانية أن على الجيش اللبناني أن يقف على الحدود من أجل محاربة تنظيم داعش، داعياً إلى عدم الحاجة للتفاوض مع نظام بشار الأسد بخصوص محاربة الإرهاب.

وحول عودة اللاجئين السوريين، قال جعجع: إن "البعض طالب بالتواصل مع نظام الأسد لإعادتهم، وحاولوا الضغط في مجلس الوزراء على أن عودة النازحين مرتبطة بالتعاون مع الأسد"، مبدياً استغرابه من أن في لبنان "ثمة من يريد التشاور مع الأسد بخصوص اللاجئين ونسيوا بأن النازحين هاربون أصلاً منه ومن نظامه". المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري / وكالات