الأخبار الأخبار السياسية مظاهرات في لبنان ضد حصار حزب الله الإرهابي لمدينة مضايا
السبت, 09 كانون الثاني/يناير 2016 12:19

مظاهرات في لبنان ضد حصار حزب الله الإرهابي لمدينة مضايا

تظاهر مئات اللبنانيين، يوم أمس الجمعة، بالقرب من معبر المصنع الحدودي، في منطقة البقاع (شرقي لبنان)، قاطعين الطريق الدولي، ومطالبين بفك الحصار عن بلدة مضايا، والذي يستمر منذ نحو7 أشهر، من قبل نظام الأسد وميليشيات حزب الله الإرهابي ، ويهدد 40 ألف شخص بالموت جوعاً.

فيما طالب مجلس علماء دار الفتوى في البقاع برئاسة المفتي الشيخ خليل الميس الدولةَ اللبنانية بمنع عناصر حزب الله من الدخول الى سورية ومشاركتِه في قتل الشعب السوري، وبحث السبل الممكنة لفك الحصار عن مضايا و جدة اهلِهَا .

ولوّح المشاركون في المظاهرات بـ "أرغفة الخبز" في إشارة إلى انقطاع الطعام بشكل شبه كامل عن البلدة، حيث نشر ناشطون صوراً وفيديوهات لأطفال وراشدين برزت هياكلهم العظمية، نتيجة الجوع.

وحمل المشاركون في التظاهرة لافتات كُتب عليها "أيعقل في زماننا أن تؤكل الكلاب والقطط؟"، في إشارة لاضطرار أهالي مضايا إلى أكل لحوم القطط والكلاب ليقاوموا الجوع.

كما ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغ "متضامن مع مضايا" ظهر فيها صوراً للبنانيين متضامنين مع ميليشا حزب الله الإرهابي يلتقطون صوراً مع الطعام بهدف السخرية ممن يموتون جوعاً في مضايا. المصدر: الائتلاف+ الأناضول