الأخبار الأخبار المحلية أبو حطب يبين دور الحكومة في تقديم الخدمات ووزارة التربية توصل الكتب المدرسية إلى المناطق المحررة
الخميس, 07 كانون الأول/ديسمبر 2017 15:54

أبو حطب يبين دور الحكومة في تقديم الخدمات ووزارة التربية توصل الكتب المدرسية إلى المناطق المحررة

بيّن رئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب عند لقائه وفداً من الخارجية الفرنسية وسفارتها بتركيا في ممثلية الحكومة في غازي عينتاب يوم أمس، دور الحكومة المؤقتة في تفعيل المؤسسات لتقديم الخدمات.

وقدّم أبو حطب للوفد الفرنسي شرحاً مفصلاً عن الأعمال والنشاطات التي تقوم بها الحكومة السورية المؤقتة، والخطط المستقبلية لها، وتوزع الوزارات داخل الأراضي السورية المحررة.

ومن جانبه أثنى الوفد الفرنسي على دور وإنجازات الحكومة المؤقتة خلال فترة قصيرة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها، كما أكد الوفد على الاستمرار في التنسيق والتعاون مع الحكومة السورية المؤقتة في كافة المجالات.

وفي سياق خدمات الحكومة أبلغ وزير التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة عماد برق بأن وزارة التربية قامت باستلام الكتب المدرسية وتم إدخالها إلى المناطق المحررة في سورية عبر معبر باب الهوى.

وأضاف برق أن الكمية التي تم استلامها أكثر من نصف مليون نسخة من الكتب المدرسية، وهي تشمل جميع المراحل الدراسية وفق المنهاج المعتمد في الوزارة، وستقوم الكمية بتغطية كافة المناطق المحررة في سورية.

ووجه وزير التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة برسالة شكر لمؤسسة قطر الخيرية على دعمهم لمشروع طباعة الكتب، عبر صندوق قطر الخيرية الذي تم التنسيق معهم رسميا منذ ما يقارب السنة.

وكانت الحكومة السورية المؤقتة قد أعلنت في 17 من الشهر المنصرم أن وزارة التربية والتعليم تشارف على الانتهاء من طباعة وتأمين الكتب لكافة المدارس في المناطق السورية المحررة والتي تستطيع الحكومة الوصول إليها. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.