الأخبار الأخبار المحلية أهالي مدينة جرابلس يتظاهرون تضامناً مع المدنيين في دير الزور
الاثنين, 09 تشرين الأول/أكتوير 2017 10:15

أهالي مدينة جرابلس يتظاهرون تضامناً مع المدنيين في دير الزور

نظم عشرات الأهالي في مدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب يوم أمس الأحد، تظاهرة مدنية تضامنا مع أهالي محافظة دير الزور التي يتعرض سكانها لقصف يومي من قبل قوات النظام المدعومة من روسيا، وقوات "قسد" التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية.

وندد المتظاهرون بـ "الجرائم المرتكبة" بحق أهالي محافظة دير الزور من قبل الطائرات الحربية التابعة لروسيا والنظام والتحالف، حيث تجمع نحو 100 من الناشطين والمدنيين في ساحة "الشهداء" بالمدينة.

ورفع المتظاهرون علم الثورة السورية ولافتات "تندد بالمجازر المرتكبة، وتحي الشهداء الذين قتلوا جراء القصف الجوي، وطالبوا المجتمع الدولي بحماية المدنيين".

وكان نشطاء سوريون قد أطلقوا حملة على وسائل التواصل الاجتماعي باسم "هولوكوست دير الزور"، لتسليط الضوء على ارتفاع عدد الضحايا من المدنيين.

ومن جهته استنكر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الهجمات التي يتعرض لها المدنيون في محافظة دير الزور، فيما طالب المجلس المحلي لمحافظة دير الزور الأمم المتحدة والأمانة العامة لمجلس حقوق الإنسان وقيادة التحالف الدولي، بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في حماية المدنيين. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري /سمارت