الأخبار الأخبار المحلية افتتاح دائرة المصالح العقارية في إعزاز بريف حلب لتثبيت الملكية العقارية
الخميس, 31 كانون الثاني/يناير 2019 13:32

افتتاح دائرة المصالح العقارية في إعزاز بريف حلب لتثبيت الملكية العقارية

أعلن المجلس المحلي في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي عن افتتاح دائرة المصالح العقارية في المدينة، بهدف تثبيت الملكيات العقارية وإنهاء أي محاولة لعمليات التزوير.

وقال المجلس في بيان له، أمس الأربعاء، إن الدائرة ستستقبل المعاملات العقارية كافة ضمن مدينة إعزاز والنواحي التابعة لها، وطلب من المدنيين الراغبين بإجراء أي معاملة عقارية التوجه إلى الدائرة أو المحكمة المختصة وفق الإجراءات والأصول القانونية.

وأوضح مدير المصالح العقارية في إعزاز محمد تلجبيني لشبكة "بلدي الإخبارية" أن افتتاح الدائرة يهدف إلى تثبيت الملكية والعقارات في عمليات البيع والشراء التي تتم في المنطقة.

وأضاف أن تثبيت العقارات أنهى عمليات التزوير التي كانت تتم، مشيرًا إلى أنه تم تصوير جميع السجلات العقارية لدى المجلس وأرشفتها، وهو ما اعتبر أنه يساهم في تطمين المستثمرين وينشط الحركة التجارية حيث تصبح أملاك الناس في أمان.

ويشهد قطاع المشاريع العقارية والسكنية في ريف حلب الشمالي، نشاطاً واسعاً، بعد الإعلان عن افتتاح مشاريع سكنية في المنطقة، ودخول تجار العقارات إليها والبدء بنشاطات فيها.

وقالت الصحيفة إن عمليات البيع والشراء انتشرت بالتقسيط المريح ضمن عقود مبرمة بين المستثمرين وأهالي المنطقة أو النازحين إليها من بقية المحافظات السورية. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري