الأخبار الأخبار المحلية الثوار يتقدمون في محيط خان طومان بريف حلب
الخميس, 14 كانون الثاني/يناير 2016 15:14

الثوار يتقدمون في محيط خان طومان بريف حلب

درات مساء أمس اشتباكات بين قوات الأسد والمليشيات المساندة لها من جهة وغرفة عمليات جيش الفتح وغرفة عمليات فتح حلب من جهة أخرى، تمكنت خلالها الفصائل من استعادة السيطرة على منطقة حرش خان طومان بريف حلب الجنوبي، وسط قصف مكثف من قبل قوات الأسد على أماكن في بلدة خان العسل بريف حلب الجنوبي الغربي، ترافق مع قصف من قبل طائرات حربية روسية على مناطق الاشتباك.

فيما استهدف الثوار بصاروخ موجه دبابة لقوات الأسد في محيط خان طومان بريف حلب الجنوبي، ما أدى لإعطابها ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات الأسد، كما جددت المقاتلات الروسية ضرباتها على مناطق في مدينة إعزاز وبلدات وقرى مارع والمالكية ومرعناز بريف حلب الشمالي.

في الأثناء استهدف الجيش التركي مواقع لتنظيم داعش على الحدود التركية السورية، وسط تقدم لفيلق الشام في قرى غزال وبغيدين وخلفتلي قرب الحدود، حيث جرح عدد من مقاتليه إثر انفجار لغم كان التنظيم قد زرعه في قرية بغيدين.

وقضى أمس نحو 15 مدنياً، بقصف جوي روسي على بلدتي تادف وحيان بريف حلب، وشنت طائرات حربية روسية غارة على سوق الهال في بلدة تادف، بريف حلب الشرقي، موقعة عشرة شهداء مدنيين وعدداً من الجرحى.

كذلك سقط خمسة مدنيين بينهم طفلة، وجرح ستة آخرون بغارة مماثلة على بلدة حيان، بريف حلب الشمالي، فيما لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا جراء قصف سلاح الجو الروسي بلدتي معرستة خان ورتيان.

إلى ذلك، أصيب خمسة مدنيين بجروح جراء سقوط قذائف هاون على حيي الخالدية وشارع النيل بمدينة حلب. المصدر: الائتلاف