الأخبار الأخبار المحلية الجيش الحر والجيش التركي يستعدان لاقتحام عفرين
السبت, 10 آذار/مارس 2018 14:19

الجيش الحر والجيش التركي يستعدان لاقتحام عفرين

سيطر الجيش السوري الحر بالتعاون مع الجيش التركي، صباح اليوم السبت، على أربع قرى جديدة بريف عفرين، وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن القوات المشتركة قد "تدخل عفرين بأي لحظة".

وقال أردوغان اليوم إنه سيتم تسليم عفرين إلى أهلها الأصليين عند اكتمال السيطرة عليها، يأتي ذلك في الوقت الذي أوضحت فيه وسائل إعلام محلية أن القوات المشتركة سيطرت على قريتي (كفر رم، وقروت قولاق) في محور ناحية "شران" غربي منطقة عفرين، وقرية (هوران) الواقعة في ناحية "بلبلة"، وقرية (الزلاقية) على محور ناحية جنديرس غرب عفرين.

ومنذ إنطلاق عملية "غصن الزيتون"، سيطرت القوات المشتركة على قرابة 150 نقطة، وتمكنت من طرد قوات الـ "PYD" من خمس نواحِ في منطقة عفرين (شران، وبلبلة، والشيخ حديد، وجنديرس، وراجو)، إضافة إلى الوصل بين مدينة أعزاز شمال حلب وبلدة (أطمة) شمال إدلب.

وأوضح ناشطون أن القوات المشتركة باتت على بعد أربع كيلومترات عن مركز مدينة عفرين فقط، وذلك بعد السيطرة على قرية "مريمين".

وتهدف عملية "غصن الزيتون" إلى طرد ميليشيات الـ "PYD" من كافة منطقة عفرين، وعودة المهجرين إلى مناطقهم ومنازلهم. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري