الأخبار الأخبار المحلية الحكومة المؤقتة تدشن مديرية ناحية جاسم في درعا وتجتمع بالضباط الأحرار
الاثنين, 04 كانون الأول/ديسمبر 2017 16:23

الحكومة المؤقتة تدشن مديرية ناحية جاسم في درعا وتجتمع بالضباط الأحرار

افتتح وزير الإدارة المحلية في الحكومة السورية المؤقتة محمد سرور المذيب والوفد الوزاري المرافق له مع مجلس المحافظة مبنى.مديرية ناحية جاسم التابعة لقيادة شرطة محافظة درعا.

‏وأطلع مسؤولو الناحية الوزير المذيب على أقسام وآلية عمل المديرية المؤلفة من 65 عنصراً ممن انشقوا عن أجهزة الأمن والشرطة المدنية والعسكرية للنظام، وخضعوا لدورات تدريبية ولياقة بدنية، وطرق التعامل مع المواطنين بالإضافة إلى عناصر الحرس والمؤازرين.

واستمع الوزير إلى شكوى المسؤولين في الناحية لبحث وإيجاد السبل المتاحة لمساعدة الناحية ضمن امكانيات الحكومة السورية المؤقتة وقدرتها على رفد الناحية بالضروريات لاستمرار عملها، باعتبار أنه ما من مورد مالي لإدارة الناحية في الوقت الراهن غير المجلس المحلي.

وكانت قد تمت إعادة هيكلية العمل بناحية جاسم من خلال تخصيص مكتب لقسم التحقيق، وسرية للحراسة تختص بحراسة البلد من الداخل والخارج، ووضع النقاط الأمنية على مداخل البلد، والعمل على فك الازدحام، وتنظيم الضبوط.

وفي سياقٍ متصل سبق لرئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب أن عقد يوم السبت في ريف حلب الشمالي اجتماعا موسعاً مع مجموعة من الضباط والقادة، بحضور العقيد عبد الجبار العكيدي معاون وزير الدفاع، والعقيد هيثم عفيسي نائب رئيس الأركان ومجموعة من الضباط الأحرار.

وبيّن أبو حطب في اجتماعه بالضباط الأحرار دورهم في حماية الأرض والدفاع عنها لأنهم درع الوطن وحصنها الحصين الذي يحفظ البلد من كل سوء، مؤكداً على تشكيل الجيش الوطني وأهميته في بناء سورية المستقبل والمحافظة على مكتسبات الثورة، وحماية أهلنا في المناطق المحررة.

وبحث أبو حطب مع اللجنة المنبثقة عن تجمع ضباط الريف الشمالي عدة قضايا من بينها تشكيل الجيش الوطني ودوره في المستقبل، فيما تأتي لقاءات أبو حطب مع الضباط الأحرار استكمالا لعمل الحكومة السورية المؤقتة في تشكيل جيش وطني بعد اجتماعاتها السابقة مع الفصائل الثورة والموافقة على مبادرة الجيش الموحد. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.