الأخبار الأخبار المحلية الكشف عن جريمة جديدة ترتكبها ميليشات الـ "PYD" بحق امرأة وطفلها
الاثنين, 11 آذار/مارس 2019 15:02

الكشف عن جريمة جديدة ترتكبها ميليشات الـ "PYD" بحق امرأة وطفلها

نشرت شبكة دير الزور 24، شريطاً مسجلاً لجريمة ارتكبتها ميليشيات الـ "PYD" بحق امرأة وطفلها في ريف دير الزور الشرقي، ولفتت إلى أنها لم تنشر المقطع بأكمله لما تضمنته الصور من "مشاهد مروّعة".

وقالت الشبكة إن ما نشرته يعود "لتصفية عائلة مؤلفة من سيدة وطفلها رمياً بالرصاص" على يد ميليشيات الـ "PYD" في أطراف بلدة الباغوز بريف دير الزور، حيث تجري هناك المعارك الأخيرة للقضاء على تنظيم داعش.

ويأتي هذا بالتزامن مع عدد من الانتهاكات الأخرى التي ارتكبتها تلك الميليشيات بحق المدنيين في المنطقة، وكانت الشبكة نفسها قد نشرت شريطاً مسجلاً آخر بيّنت فيه ارتكاب ميليشيات الـ "PYD" مجزرة مشابهة بحق عائلة كاملة بينهم أم وأطفالها.

ولفت ناشطون إلى أن الآونة الأخيرة شهدت تزايد جرائم الحرب بحق المدنيين على يد تلك الميليشيات في المنطقة، واعتبر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ذلك أنها "جرائم حرب"، وطالب بمحاسبة المسؤولين عنها.

وكانت تقارير حقوقية قد أكدت وفاة معتقلين لدى سجون تلك الميليشيات تحت التعذيب، وطالب عدد من المنظمات الحقوقية بفتح تحقيق حول تلك الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري