الأخبار الأخبار المحلية المنتخب السوري الحر يفوز بالميدالية البرونزية في دورة "البوسفور" الدولية للكاراتيه
الثلاثاء, 13 آذار/مارس 2018 15:20

المنتخب السوري الحر يفوز بالميدالية البرونزية في دورة "البوسفور" الدولية للكاراتيه

شارك منتخب سورية الوطني الحر في بطولة "البوسفور" الدولية للكاراتيه في دورتها رقم "31" التي أقيمت في تركيا خلال الأسبوع الماضي، بإشراف من اللجنة الأولمبية السورية التابعة للائتلاف الوطني السوري.

وأحرز البطل السوري المعتز بالله العلي من فئة الصغار 10 سنوات، على الميدالية البرونزية في "الكاتا" الفردي بعد منافسة قوية مع الفرق المشاركة.

كما فاز البطل أسامة العلي عن فئة الناشئين في ثلاث مباريات وخسر في بطولة المجموعة.

واستمرت جولات البطولة لمدة ثلاثة أيام بمشاركة عدد كبير من الدول المتقدمة في رياضة الكاراتيه التي فاز فيها البطلان السوريان المعتز بالله العلي وأسامة العلي.

واعتبر الاتحاد التركي للكاراتيه أن هذه البطولة جاءت دعماً لعملية "غصن الزيتون"، وأوضح أن ريعها سيذهب لأسر الشهداء ودعم الحالات الإنسانية في المناطق المحررة.

وسبق للطفل السوري المعتز بالله أحمد العلي الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة "مرمرة" الدولية بالكاراتيه عن فئة الصغار قتال فردي، في تموز العام الماضي والتي تمت تحت إشراف اللجنة الأولمبية السورية التي شكلها الائتلاف الوطني السوري في 2016.

كما أحرز الفريق السوري الحر ثلاث ميداليات برونزية في بطولة البسفور الدولية للكاراتيه التي أقيمت في مدينة إسطنبول التركية في أيام 3 ـ 4 ـ 5 آذار 2017.

وحصل قبلها البطل الدولي أسامة في تموز 2016 أحمد العلي على الميدالية البرونزية في "الكاتا" الفردي، فئة الأشبال، كما حصل البطل الدولي المعتز بالله أحمد العلي على الميدالية البرونزية في الكاتا، لفئة الصغار (7-8) سنوات.

وكان الائتلاف الوطني قد شكل "اللجنة الأولمبية" بهدف انتظام كافة الهيئات الرياضية والرياضيين السوريين في داخل سورية وخارجها ضمن هذه اللجنة، لتمثيل سورية رياضياً في المحافل العربية والدولية. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري