الأخبار الأخبار المحلية انقطاع الدعم يهدد حياة ما يقارب 1100 عائلة في مخيمات تل الكرامة شمال إدلب
الاثنين, 05 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 18:01

انقطاع الدعم يهدد حياة ما يقارب 1100 عائلة في مخيمات تل الكرامة شمال إدلب

ذكر نشطاء محليون في ريف إدلب الشمالي، أن ما يقارب 1100 عائلة تعاني من غلاء مادة الخبز في مخيمات تجمع تل الكرامة بالقرب من سرمدا، بعد توقف الجهة التي كانت تدعم التجمع بشكل مجاني منذ شهر ونصف.

وناشد القاطنون في تلك المخيمات، الجهات المسؤولة في المنطقة للتحرك وتقديم المساعدة للعائلات التي لا قدرة لديها لشراء مادة الخبز بعد أن توقف الدعم الذي كانت تتكفل به إحدى المنظمات.

وتعاني عشرات العائلات في المخيمات من ارتفاع سعر ربطة الخبز وعدم قدرتهم على شراء ما يكفيهم بشكل يومي، كون معظم العائلات معدومة ولا يوجد مصدر دخل يعينهم على تأمين ما يلزمهم في ظل هذه الظروف الصعبة مع قدوم فصل الشتاء.

يشار إلى أن معظم العائلات القاطنة في تجمع تلك المخيمات هي من قرى وبلدات ريف حماة الشرقي والشمال شرقي وريف سنجار وريف حلب الجنوبي حيث نزحوا من مناطقهم منذ ما يقارب العام بعد سيطرة قوات النظام عليها، وسط أوضاع إنسانية مأساوية.

ويعتبر تجمع مخيمات الكرامة المقيم على الحدود التركية السورية ثاني أكبر تجمع للمخيمات في الشمال السوري، تأسس بداية عام 2013، ويضم أكثر من 64 مخيماً، تجاوز عدد الأفراد في كل مخيم 53 ألف نسمة، ويعاني التجمع كسابقه من خدمات سيئة، من التعليم للصّحة والخدمات العامة. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.