الأخبار الأخبار المحلية صحف أمريكية تحذر من أزمة إنسانية لـ 73 ألف شخص بمخيم الهول
الأربعاء, 03 نيسان/أبريل 2019 14:39

صحف أمريكية تحذر من أزمة إنسانية لـ 73 ألف شخص بمخيم الهول

حذّرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، اليوم الأربعاء، من أزمة إنسانية كبيرة تهدد مصير أكثر من 73 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال في مخيم الهول بريف الحسكة.

وعبّرت الصحيفة بصورة سوداوية في حديثها عن الوضع في المخيم الواقع شرقي محافظة الحسكة، والذي يضم مئات الآلاف من الفارين من آخر معقل لتنظيم داعش، في بلدة الباغوز بريف دير الزور.

ورأت الصحيفة أن المخيم عبارة عن "بحر من الخيام البيضاء"، مترامي الأطراف، مشيرةً إلى أنه غالباً ما يتم ترك جرحى القتال من دون علاج، مستطردة: ويعاني آلاف آخرون من سوء التغذية.

وأضافت الصحيفة أن المخيم "يحتوي على 3 عيادات متنقلة، بينما تعج المستشفيات المحلية بالمرضى والمصابين بجروح خطيرة من جراء القتال على مدار أسابيع، وغالباً ما يُعطى أولئك الذين يعانون من إصابات خطيرة المسكنات أو المضادات الحيوية".

وشهد مخيم الهول، الذي تبلغ طاقة استيعابه 20 ألف شخص حداً أقصى، تدفقاً كبيراً منذ الهجوم النهائي على الذي شنته ميليشيات الـ "PYD" على تنظيم داعش في كانون الأول.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في نهاية شباط الماضي، أن عدد الوفيات في مخيم "الهول" بلغ 73 شخصاً خلال ثلاثة أشهر، يشكل الأطفال نحو ثلثيهم، مطالبة بتسريع إصدار الموافقات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المخيم.

ويشكو سكان المخيم من ظروف إنسانية صعبة بسبب الإهمال الطبي والبرد الشديد الذي تسبب بوفاة عشرات الأطفال، في حين تزداد أعداد الوفيات يوماً بعد يوم، بسبب قلة الرعاية الصحية والخدمات المتردية. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري /وكالات