الأخبار الأخبار المحلية فنانة سورية تستعد لعرض لوحات عن الثورة السورية في بريطانيا
الأربعاء, 06 شباط/فبراير 2019 14:18

فنانة سورية تستعد لعرض لوحات عن الثورة السورية في بريطانيا

تستعد الفنانة السورية أماني العلي، لعرض لوحات لها عن الثورة السورية، في مدينة مانشستر البريطانية، والذي يأتي تحت عنوان "The syrian apple"، وذلك بدءاً من يوم الثالث عشر من شهر شباط الجاري.

وسيضم المعرض الفني 30 لوحة عن الثورة السورية، والذي ترعاه جمعية "Rethink Rebuild Society" وقد رمزّت الفنانة رسوماتها بالتفاحة الخضراء "التي تعكس أثرها على الناس وما فعلته بهم، على اختلاف أعمارهم وأجناسهم"، حسب تعبير أماني.

وأشارت أماني من خلال تصريحٍ لموقع "حرية برس" الإعلامي إلى أنها كانت تطمح إلى أن تقيم أوّل معارضها في مدينة إدلب، لكن ذلك لم يكن ممكناً نتيجة الأوضاع غير المستقرة في تلك المناطق في الوقت الراهن.

وستنشر الفنانة السورية أماني العلي، معظم رسوماتها الخاصة بالثورة السورية، والتي تميزت باللون الواحد وفق حديثها، ساعية لعدم تكرار نفسها، مستخدمةً الكتابة في حفظ الأفكار والرسوم التي تريد العمل عليها.

وسبق للفنانة السورية أن أقامت أول معرض مشترك لها مع فنانين آخرين في هولندا عام 2018، وهي التي دخلت إلى عالم الكوميك والقصص المصورة، لينتقل شغفها بالرسم من مجرد هواية إلى مهنة مع التطور والتدريب المستمر.

وكانت أماني قد شاركت العام الماضي في مدينة سراقب بإدلب، بثلاث لوحات وبمواضيع مختلفة في معرضٍ للرسوم الكاريكاتورية يجسد الثورة السورية، ضمن حملة "سورية بعيون إدلب" بمشاركة عدد من الفنانين السوريين من مختلف المحافظات السورية سواءً من المتواجدين في الداخل السوري أو في دول اللجوء.

درست أماني العلي، هندسة الكومبيوتر، لكنها احتفظت بإصرارها على تحويل هوايتها إلى عمل، فأصبحت معلمة رسم، وظهر أول رسم كاريكاتيري لها في جريدة "سوريتنا" عام 2017، ليكون انطلاقتها الأولى، حيث تناولت من خلال الكاريكاتير عدداً من الشخصيات. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري