الأخبار الأخبار المحلية قصف قوات نظام الأسد يتسبب بجرح أربعة أطفال في جنوب إدلب
الجمعة, 11 كانون الثاني/يناير 2019 14:56

قصف قوات نظام الأسد يتسبب بجرح أربعة أطفال في جنوب إدلب

جرح أربعة أطفال من عائلة واحدة، مع رجلٍ بالغ، يوم أمس الخميس، بقصفٍ صاروخي شديدة الانفجار، لقوات نظام الأسد على إحدى قرى محافظة إدلب شمالي سورية.

وقال الدفاع المدني عبر منصاته الإعلامية، إن قوات النظام المتمركزة شرق منطقة خان شيخون قصفت قرية التح بصواريخ متفجرة، ما أسفر عن جرح مدني وأربعة أطفال، قامت فرق الإنقاذ في المنظمة على نقلهم إلى النقاط الطبية لمعالجتهم.

وأوضح نشطاء محليون بأن القصف المدفعي للنظام، جاء من مقرٍ لقواته المتمركزة في قرية تل مرق، أدى القصف العشوائي لإصابة الأطفال بعد استهداف بلدات الخوين والتح وأم جلال والسكيك بريف إدلب.

كما طال قصف قوات النظام بقذائف المدفعية، محيط قرية خلصة وقرية الحميرة بريف حلب الجنوبي، ما أدى لانهيار مئذنة مسجد بلدة زمار وإحداث أضرارٍ مادية بممتلكات المدنيين.

وفي محافظة حماة استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية، محيط مدينتي كفرزيتا واللطامنة، إضافة إلى كل من قرى الزكاة وحصرايا والجنابرة بريف حماة الشمالي، ولا أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وتشهد محافظة إدلب بشكل متكرر القصف المدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام، ما يتسبب بوقوع قتلى وسقوط جرحى في صفوف المدنيين، إضافة لغارات الطيران الروسي على المحافظة، رغم أن المحافظة مشمولة بالاتفاق الروسي - التركي الذي يتضمن إيقاف القصف وعدم استهداف المناطق المشمولة بالاتفاق. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.