الأخبار الأخبار المحلية كتائب الثوار تتقدم بأهم الأحياء في درعا وتسيطر على مناطق استراتيجية
الخميس, 20 نيسان/أبريل 2017 15:29

كتائب الثوار تتقدم بأهم الأحياء في درعا وتسيطر على مناطق استراتيجية

تقدم الجيش السوري الحر في حي "المنشية" بدرعا، وسيطر على منطقة استراتيجية وعدة نقاط تابعة لقوات النظام، بعد اشتباكات جرت منذ الصباح ضمن معركة "الموت ولا المذلة".

ويعتبر حي "المنشية" من أهم أحياء درعا البلد، حيث كانت تنطلق منه قوات النظام بحملاتها ضد الأحياء المحررة، ويعتبر أيضاً عقدة مواصلات بين أحياء درعا البلد المحررة وأحياء درعا المحطة التي يسيطر عليها النظام، ويقع الحي في القسم الغربي من درعا البلد، ويطل على وادي الزيدي الذي يفصل ما بين درعا المحطة وأحياء درعا البلد، كما يشرف الحي على الجمرك القديم، الذي يعتبر أحد البوابات والمعابر الهامة مع الأردن.

وقال ناشطون من مدينة درعا، إن كتائب الثوار تقدمت اليوم صباحاً في حي المنشية بعد استهداف مواقع النظام، وسيطرت على كتلة "الصلخدي" الاستراتيجية التي تتمركز فيها قوات النظام والميليشيات التابعة لإيران، موضحين أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع أكثر من 20 بين قتيل وجريح في صفوف قوات النظام والميليشيات التي تقاتل معها.

وكانت كتائب الثوار قد أطلقت قبل شهر تقريباً معركة "الموت ولا المذلة" التي تهدف لاستكمال تحرير مدينة درعا، وذلك ضمن "غرفة عمليات البينان المرصوص"، وسيطرت خلالها على أكثر من 90 في المئة من حي "المنشية".

وتجري الاشتباكات وسط قصف من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام ومروحياته بأكثر من 30 غارة يومياً بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، تستهدف المنازل السكنية والمراكز الخدمية بشكل رئيسي، بالإضافة لمناطق تواجد كتائب الثوار، حيث تسببت الغارات المستمرة بخروج مشفى درعا البلد ونقاط طبية وإغاثية عن الخدمة. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري