الأخبار الأخبار المحلية مجلس العشائر في أعزاز يرفض ممارسات ميليشيا "قسد" بحق أهالي منبج
السبت, 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 12:54

مجلس العشائر في أعزاز يرفض ممارسات ميليشيا "قسد" بحق أهالي منبج

نظم مجلس العشائر الثورية في مدينة أعزاز التابعة لمحافظة حلب يوم أمس الجمعة، وقفة احتجاجية للتنديد بسياسات ميليشيا "قسد" الإرهابية ضد أهالي مدينة منبج شرق المحافظة.

ورفض المعتصمون خلال الوقفة الاحتجاجية في فيديو مصور ما أسموه بـ: "بتكريد المناطق العربية كـ: منبج وتل رفعت، والرقة"، كما رفعوا خلال الوقفة علم الثورة السورية.

وعبّر المتظاهرون عن رفضهم للتقسيم والانفصال ورددوا عدة هتافات منها: "حرية للأبد غصباً عنك يا أسد، ونعم لكل تشكيلات المجتمع السوري، نريد نواة دولة ".

وحضر الوقفة الاحتجاجية عشرون من شيوخ القبائل والعشائر، ألقى بعضهم كلمات خلالها، ورفعوا لافتات كتب في بعضها "لا للاستبداد والفساد"، و"ثورتنا مستمرة والشهادة أو النصر".

وكانت قد خرجت عدة مظاهرات تضامنية مماثلة في وقتٍ سابق من الشهر الجاري في قرى شرق مدينة منبج، بالتزامن مع إضراب عام للمحال التجارية في المدينة، رفضاً لقانون "التجنيد الإجباري" الذي فرضته ميليشيا "قسد".

كما أدانت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة قبل ثلاثة أيام في بيانٍ لها حملة تنفيذ قانون "التجنيد الإجباري" الذي فرضته ميليشيات "قسد" على الشباب في مدينة منبج واعتبرتها باطلة.

واتهمت وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة ميليشيا "PYD" الإرهابية بأن قرار التجنيد الذي فرضته "يخدم طموحاتها الانفصالية بشكل خاص، وهو ما يتنافى مع قيم الشعب السوري ومبادئه وكافة التشريعات والقوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان". المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري.