الأخبار الأخبار المحلية مجموعة حقوقية تؤكد وجود الآلاف من المعتقلين الفلسطينيين في سجون الأسد بينهم رضع
الثلاثاء, 16 نيسان/أبريل 2019 13:51

مجموعة حقوقية تؤكد وجود الآلاف من المعتقلين الفلسطينيين في سجون الأسد بينهم رضع

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن قوات نظام الأسد تواصل تكتمها على مصير آلاف المعتقلين الفلسطينيين في سجونها، وأكدت على قضاء معظمهم تحت التعذيب.

وأوضحت المجموعة أنها وثقت اعتقال (1748) معتقلاً عبر شبكة مراسليها، ولفتت إلى وجود عوائل بأكملها داخل تلك السجون، ومن بينهم رضع، إضافة إلى نساء وأطفال وكبار في السن.

وشددت المجموعة على أن المعتقلين يتعرضون لكافة أنواع التعذيب، مشيرةً إلى أنه قضى خلالها (548) لاجئاً فلسطينياً، تم التعرف على (77) منهم خلال الصور المسربة لضحايا التعذيب.

وأضافت المجموعة أنها حصلت على بعض الشهادات من المفرج عنهم تؤكد وجود رضّع في أحضان أمهاتهم من اللاجئين الفلسطينيين في سجون نظام الأسد.

فيما قالت صحيفة "القدس العربي" أمس الاثنين، إنها حصلت على معلومات من مصادر حقوقية فلسطينية تشير إلى اعتقال قوات الأسد سبعة لاجئين فلسطينيين من أبناء مخيم اليرموك، النازحين في بلدة يلدا جنوب دمشق، ومن بينهم أربعة نساء.

وبحسب تقرير سابق لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، فقد بلغ عدد المعتقلات الفلسطينيات في سجون نظام الأسد 107 معتقلات، في حين أن 34 معتقلة قضين تحت التعذيب، وذلك منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011.

وأوضحت المجموعة في تقريرها أن بعض المعتقلات هن جامعيات أو ناشطات أو أمهات مع أو بدون أطفال، فيما تؤكد شهادات مفرج عنهن من السجون السورية ممارسة عناصر الأمن السوري التعذيب بكافة الأشكال والأنواع. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري