الأخبار الأخبار المحلية منظمة حقوقية: توثيق استشهاد 21 فلسطينياً تعذيباً في سجون النظام منذ بداية العام الجاري
الخميس, 30 أيار 2019 16:21

منظمة حقوقية: توثيق استشهاد 21 فلسطينياً تعذيباً في سجون النظام منذ بداية العام الجاري

كشف آخر تقريرٍ لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، عن الذين قضوا تحت التعذيب في سجون ومعتقلات النظام، عن توثيقه استشهاد 21 لاجئاً فلسطينياً تحت التعذيب منذ بداية العام الجاري وحتى من شهر 28 أيار الحالي.

وقال فريق الرصد والتوثيق في المجموعة إن نسبة اللاجئين الذين قضوا تحت التعذيب في سجون النظام خلال شهر نيسان المنصرم بلغت حوالي 11 لاجئاً فلسطينياً.

وأشارت المجموعة في تقريرها إلى أنه تم توثيق حالتي وفاة تحت التعذيب في شهر كانون الثاني، وتوثيق استشهاد ستة أشخاص قضوا خلال شهر شباط، وثلاثة آخرون قضوا في شهر أيار الحالي.

وبيّنت المجموعة أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قضوا تحت التعذيب في السجون بسورية منذ بداية الثورة السورية بلغ (605) ضحايا بينهم (34) امرأة.

وسبق لمجموعة العمل أن أوضحت في تقريرٍ لها منتصف شهر آذار، أنها وثقت اعتقال (1748) معتقلاً عبر شبكة مراسليها، ولفتت إلى وجود عوائل بأكملها داخل تلك السجون، ومن بينهم رضع، إضافة إلى نساء وأطفال وكبار في السن.

وكان نظام الأسد قد عمد مؤخراً إلى الكشف عن أسماء المعتقلين الفلسطينيين في سجونه والذين قضوا تحت التعذيب خلال السنوات الماضية، وذلك عن طريق نشر أسماء الوفيات في الدوائر التابعة للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سورية. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري