الأخبار الأخبار المحلية ميليشيات الـ "PYD" تطّوق مدينة منبج بالحفر والمتاريس
الاثنين, 08 تشرين الأول/أكتوير 2018 15:20

ميليشيات الـ "PYD" تطّوق مدينة منبج بالحفر والمتاريس

كشفت وكالة "الأناضول" عن قيام مليشيات الـ "PYD" بتطويق محيط مدينة منبج بريف حلب كاملاً بالحفر والمتاريس والسواتر الترابية، وأكدت أن عناصر تلك المليشيات تلقت في الفترة الأخيرة تدريبات على يد تنظيم الـ "PKK" الإرهابي للدفاع عن المدينة.

ونشرت الوكالة إنفوغراف أوضحت فيه أماكن عمليات الحفر، موضحةً أن الصور التي حصلت عليها قد التقطتها الأقمار الصناعية من السماء.

وذكرت الوكالة عبر مصادر مطلعة أن تلك المليشيات بدأت عمليات الحفر بمحيط المدينة منذ سيطرتها عليها، ولفتت إلى أن هذا العمل ذاته قد نفذه عناصر المليشيات في مدينة عفرين التي تمكن الجيش السوري الحر بدعم من الجيش التركي باسترجاعها وإعادة الأمن والاستقرار لها.

وأوضحت أن الحفر والمتاريس تمتد على طول 29.3 كيلومتر في محيط مدينة منبج، وأضافت أن الحفر تتقدمها سواتر ترابية ذات ارتفاعات مختلفة.

وقالت الوكالة إن قيادات تنظيم الـ "PKK" الإرهابي في جبال قنديل العراقية، عقدت مؤخراً أربعة اجتماعات مع عناصر مليشيات الـ "PYD" لبحث موضوع "الدفاع عن منبج".

وأكدت أن التنظيم الإرهابي يعمل على تدريب وتنظيم مقاتليه الذين فروا من عفرين بعد تحريرها تحت اسم "قوات سوريا الديمقراطية" والتي تتلقى الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية والتي كانت قد أعطت وعداً بخروج تلك المليشيات من مدينة منبج خلال 90 يوماً، بحسب الاتفاق المبرم بين واشنطن وأنقرة. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري