الأخبار الأخبار المحلية ميليشيات الـ "PYD" تقتل ثلاثة مدنيين قبل انسحابها من ريف تل أبيض
الثلاثاء, 15 تشرين الأول/أكتوير 2019 16:14

ميليشيات الـ "PYD" تقتل ثلاثة مدنيين قبل انسحابها من ريف تل أبيض

أقدمت ميليشيات الـ "PYD" على إعدام ثلاثة أشخاص مدنيين بدم بارد، وإصابة أربعة آخرين، قبل انسحابها من قرية "أبو كرايا" بريف تل أبيض.

وذكر أقارب الضحايا إن كلاً من "عزيز حسن الحمادي" البالغ من العمر 50 عاماً، و"محمود حسن الحمادي" 30 عاماً، و"رجب الحمادي" 60 عاماً، وهم نازحون من قرية "سليب قران" قتلوا على يد ميليشيات الـ "PYD" بعد رفضهم تسليم سيارتهم لعناصر تلك الميليشيات.

وأضاف ناشطون من المدينة إن عناصر ميليشيات الـ "PYD" أطلقوا النار على سبعة أشخاص وسرقوا سيارتهم، مما أدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين، اثنان منهم جراحهم خطيرة.

كما شهدت المنطقة مقتل عدة مدنيين بسبب الألغام وعمليات التفخيخ التي قامت بها ميليشيات الـ "PYD" قبل انسحابها، وذكر ناشطون حقوقيون أن الشاب "أحمد حسن المحمد" قتل في قرية "مشرفة أبو جامس" بريف "تل أبيض" بعد انفجار أحد الألغام التي زرعتها تلك الميليشيات.

ومنذ بدء عملية "نبع السلام" قامت ميليشيات الـ "PYD" بارتكاب انتهاكات خطيرة بحق المدنيين، وهي جرائم تضاف إلى سجل كبير من الانتهاكات التي أقدمت عليها تلك الميليشيات خلال السنوات الأخيرة والتي وثّق العديد منها عبر تقارير حقوقية دولية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري