الأخبار الأخبار المحلية 12 شهيداً نتيجة غارات التحالف الدولي شرق دير الزور
الجمعة, 11 أيار 2018 15:00

12 شهيداً نتيجة غارات التحالف الدولي شرق دير الزور

تسببت الغارات الجوية للتحالف الدولي على مناطق عدة شرق دير الزور، باستشهاد 12 مدنياً ونزوح 130 عائلة باتجاه البادية الشامية.

وقالت مصادر محلية أن طائرات التحالف الدولي، قصفت أمس الخميس بلدة الباغوز الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش شرق دير الزور، ما تسبب باستشهاد 12 مدنياً بينهم 3 سيدات.

ومن ناحية أخرى شهدت مدينة "الشعفة" وقريتي "الكشمة" و"البقعان" شرق مدينة دير الزور، حركة نزوح لنحو 130 عائلة باتجاه البادية الشامية، تخوفاً من عمليات القصف المكثف والتوقعات ببدء عمل عسكري لميليشيا "قسد" المدعومة جوياً من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وأدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، مراراً هجمات التحالف الدولي وميليشيا "قسد" ضد المدنيين في المناطق الشرقية من سورية، وكذلك طالب بإجراء تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات مثل هذه الجرائم، ومحاسبة المسؤولين عنها.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وثقت استشهاد 11 مدنياً بقصف للتحالف الدولي على ريفي دير الزور والحسكة خلال شهري نيسان وآذار الفائتين، وسجلت الشبكة منذ نهاية عام 2016 تصاعداً ملحوظاً في وتيرة المجازر التي ارتكبها حلف "التحالف الدولي وميليشيا سورية الديمقراطية" في حربهما ضد تنظيم داعش. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري /سمارت