الأخبار أخبار الائتلاف إصابة وزير الصحة في الحكومة المؤقتة خلال غارة جوية على معرة النعمان
الجمعة, 12 كانون الثاني/يناير 2018 12:32

إصابة وزير الصحة في الحكومة المؤقتة خلال غارة جوية على معرة النعمان

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن إصابة وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة محمد فراس الجندي، واستشهد سائقه "حسام المنديل"، بعد قصف من قبل طائرات حربية على مكان تواجده في مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

وأدان الائتلاف الوطني في بيان له أمس الخميس، ما اعتبره "جريمة استهدف موقع الوزير"، وقال إن "هذه الجريمة تأتي في سياق حملة تصعيدية مستمرة تشنها قوات النظام والاحتلال الروسي والميليشيات الإيرانية على إدلب والغوطة الشرقية خلفت عشرات الشهداء والجرحى، وأجبرت الآلاف على النزوح".

وحسب بيان الائتلاف الوطني فأن استهداف وزير الصحة ومرافقيه كان متعمداً، وحصل أثناء عودتهم من تنفيذ مهام تتعلق بعملهم.

وتقدم الائتلاف الوطني بالعزاء لعائلة الشهيد حسام المنديل، وجميع العائلات التي فقدت أعزاءها على يد النظام وداعميه، متمنياً للوزير "الشفاء العاجل والعودة السريعة لمتابعة مهامه واستكمال دوره في خدمة أبناء بلده".

وكانت الحكومة المؤقتة قد فقدت وزير الإدارة المحلية يعقوب العمار في عام 2016، خلال عملية إرهابية في مدينة إنخل بريف درعا، أثناء افتتاح مركز للشرطة، وهو ما إدى إلى استشهاد 12 شخصاً من بينهم الوزير، بالإضافة إلى إصابة العشرات بجروح من بينهم وزير الاقتصاد عبد الحكيم المصري. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري