الأخبار أخبار الائتلاف الأمين العام للائتلاف الوطني يشكر ألمانيا على مواقفها الداعمة لقضية الشعب السوري
الجمعة, 04 تشرين الأول/أكتوير 2019 16:44

الأمين العام للائتلاف الوطني يشكر ألمانيا على مواقفها الداعمة لقضية الشعب السوري

عبّر الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الباسط عبد اللطيف، عن تهانيه للشعب الألماني، بمناسبة عيد الوحدة الألماني، والذي صادف يوم أمس الخميس، متقدماً بالشكر لهم على استضافتهم للاجئين السوريين، وتقديم الحكومة الألمانية الدعم السياسي لقضية الشعب السوري في المحافل الدولية.

وكان الأمين العام قد لبى الدعوة الموجهة له من القنصلية الألمانية في مدينة إسطنبول، لحضور فعالية بمناسبة عيد الوحدة الألماني، والتي شارك فيها عدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين والشخصيات السياسية، إضافة إلى ممثلين عن المنظمات العاملة بالشأن السوري.

والتقى الأمين العام للائتلاف الوطني خلال المناسبة بالقنصل الألماني في إسطنبول، مايكل رايفنشتول، إضافة إلى كبير المستشارين الألمانيين في الملف السوري بالخارجية الألمانية كليمونس زمتنر، ونقل لهم شكر الشعب السوري للحكومة الألمانية على مواقفها الداعمة للثورة السورية، وما تقدمه من مساهمات في مساعدات للاجئين السوريين.

وأكد الأمين العام للائتلاف أن الشعب الألماني أظهر منذ الأيام الأولى للثورة السورية، دعمه الكامل لقضية الشعب السوري ضد نظام الأسد، بالإضافة لاستقباله مئات الآلاف من اللاجئين السوريين ومد يد العون لهم، موضحاً أن ذلك ليس بغريب على شعب يعرف بمساندته الدائمة لقضايا الشعوب وحقهم بالحرية والديموقراطية.

وعلى الهامش عقد الأمين العام، العديد من اللقاء التي جمعته بالمستشارة السياسية والمهتمة بالشأن السوري في القنصلية العامة لمملكة هولندا وأخرين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري