الأخبار أخبار الائتلاف الائتلاف الوطني يدعو الأمم المتحدة للعمل على إنقاذ اللاجئين السوريين في لبنان
الأربعاء, 09 كانون الثاني/يناير 2019 11:32

الائتلاف الوطني يدعو الأمم المتحدة للعمل على إنقاذ اللاجئين السوريين في لبنان

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الرحمن مصطفى، على ضرورة تأمين الدعم اللازم لإغاثة اللاجئين السوريين المقيمين في مخيمات عرسال بلبنان، مشيراً إلى أنهم يعانون من ظروف إنسانية صعبة بسبب الثلوج.

وضربت عاصفة ثلجية يوم الأحد الماضي، لبنان ومناطق في الحوض الشرقي للبحر المتوسط، مما أسفر عن قطع الطرقات وسبل المواصلات البرية في عدد من المناطق اللبنانية، وزادت من معاناة عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين تأويهم ملاجئ ومخيمات مؤقتة.

ويعيش أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان -وعددهم الإجمالي نحو مليون شخص- في تجمعات للمخيمات أو في مبان مهجورة، ويعانون من أوضاع صعبة بسبب نقص المساعدات من المنظمات الإنسانية والدولية.

وقال رئيس الائتلاف الوطني إن "ظروف اللاجئين في مخيمات عرسال صعبة جداً.. الخيام مغمورة بالثلج وكميات المحروقات قليلة جداً والطرقات مقطوعة".

وأكد على الحاجة الملحة لفتح الطرقات وإيصال مساعدات عاجلة وتوفير الرعاية الطبية لمن يحتاجونها، داعياً الأمم المتحدة ومنظماتها للعمل على مساعدة اللاجئين السوريين وتأمين احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم.

وأظهرت إحدى الشرائط المسجلة من داخل المخيمات والتي تناقلها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لاجئاً داخل خيمته يرتجف من البرد، مناشداً الجهات المعنية تقديم مادة المازوت لهم.

وأوضح ناشطون أن معظم الشوادر في المخيم أصابها التلف بسبب تراكم الثلوج فوقها، والخيم مهددة بالانهيار في حال استمرت العاصفة، موجهين نداء الاستغاثة للمنظمات الإنسانية والإغاثية لتقديم الدعم. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري