الأخبار أخبار الائتلاف الائتلاف الوطني يكرم المرأة السورية تقديرا لتضحياتها ضد استبداد الأسد
الجمعة, 13 نيسان/أبريل 2018 22:24

الائتلاف الوطني يكرم المرأة السورية تقديرا لتضحياتها ضد استبداد الأسد

كرم الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، المرأة السورية، تعبيراً منه عن امتنانه لنساء سورية وتقديراً لما قدمن من عطاء خلال سنين الثورة السورية.

وجاء ذلك خلال فعالية افتتحها الائتلاف الوطني اليوم الجمعة في مدينة إسطنبول التركية، وكرّم خلالها 12 سيدة سورية كان لهنّ بصمة في السنوات السبع الماضية.

وقالت نائب رئيس الائتلاف الوطني سلوى أكسوي خلال الافتتاحية إن المرأة السورية ضربت أروع الأمثلة في الصمود والإصرار ضد الأنظمة الاستبدادية، وذلك لتكريس حقوقها المدنية والإنسانية.

وشددت على أن ما قدمته وتقدمه المرأة السورية يستحق أن يسجل في كتب التاريخ، ويخلّد ويلقّن دروساً في التضحية، وقالت: "تستحق المرأة السورية اليوم (13 نيسان) أن يكون لها يوم خاص، تذكر فيه نفسها وعائلتها ومجتمعها والعالم أجمع بالأسباب التي خرجت من أجلها في مظاهرات سلمية، وتذكّر بما فعله ويفعله المتآمرون عليها وعلى وطنها".

وأكدت أكسوي أن الثورة السورية لن تقف إلا بعد تحقيق مطالب الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة وإسقاط نظام الأسد، وتابعت قولها: "المرأة السورية كانت حاضرةً بجوار الرجل، تطالب بحقوق السوريين، وبكرامته، وتحرير سورية من سلطة نظام استبدادي إرهابي". المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري