الأخبار أخبار الائتلاف الائتلاف الوطني ينعي الرئيس المصري الراحل محمد مرسي
الثلاثاء, 18 حزيران/يونيو 2019 16:19

الائتلاف الوطني ينعي الرئيس المصري الراحل محمد مرسي

نعى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الرئيس السابق لجمهورية مصر العربية الدكتور محمد مرسي، معبراً عن خالص تعازيه لعائلته ولجميع أبناء الشعب المصري الشقيق.

وقال الائتلاف الوطني في بيان له، إن الرئيس الراحل ظل وفياً وداعماً خلال فترة رئاسته لتطلعات وثورة الشعب السوري في سبيل الحرية والكرامة والديمقراطية، مؤكداً أن الرئيس مرسي كان قد "حافظ على التزام واضح بقضايا الأمة العربية، دون أن يتراجع أو يساوم على التزامه ودعمه بأي شكل من الأشكال".

وعبر الائتلاف الوطني عن أمله الكبير في أن تكون مصر دوماً كما كانت، جداراً منيعاً يصدُّ أي محاولة تستهدف المنطقة أو تسعى لتهديد أمنها ونشر الفوضى فيها، وتابع قائلاً: "نحن واثقون من قدرتها على متابعة مواقفها والتزامها تجاه الشعوب التي تتطلع للحرية والكرامة".

وعم الحزن والغضب مواقع التواصل الاجتماعي والتي شهدت حملات إعلامية داعمة للرئيس الراحل، وتصدّر وسم باسم محمد مرسي موقع تويتر، باللغتين العربية والإنكليزية، بعد الساعة الأولى التي تلت نبأ الوفاة.

كما نعته شريحة كبيرة من الناشطين السوريين، مذكرين بمواقفه النبيلة تجاه ثورة الشعب السوري، ومحاولته تقديم المساعدة الحقيقية لتخليص سورية من الحكم الاستبدادي والانتقال نحو الديمقراطية. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري