الأخبار أخبار الائتلاف الائتلاف يحتج على دعم الولايات المتحدة لميليشيات الـ pyd ضد الجيش الحر
الخميس, 18 شباط/فبراير 2016 17:17

الائتلاف يحتج على دعم الولايات المتحدة لميليشيات الـ pyd ضد الجيش الحر

اجتمع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية مايكل راتني والوفد المرافق له بالهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية صباح اليوم، وبحثوا آخر المستجدات في الملفين السياسي والإنساني في سورية.

وقدمت الهيئة السياسية للائتلاف احتجاجها على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لميليشيات الـPYD، التي تشن منذ أيام حملة عسكرية على مناطق سيطرة الثورة والجيش السوري الحر، فيما تحظى ميليشيات الـPYD في حملتها العسكرية بدعم من روسيا ونظام الأسد أيضاً.

وأبلغت الهيئة السياسية المبعوث الخاص راتني أن نظام الأسد ما زال يعرقل وصول المساعدات الإغاثية للأماكن المحاصرة، وقد صادر لقاحات الأطفال المرسلة لبعض المناطق المحاصرة، وأن المساعدات التي حُولت لتلك المناطق لا تكاد تشكل 40% من الاحتياجات المناسبة، ولا تكفي لعشرة أيام فحسب، وجرى الحديث عن استمرار روسيا ونظام الأسد بالقصف الجوي، الذي يستهدف المشافي والمدارس والأحياء الآهلة بالمدنيين، ويسقط العشرات منهم كل يوم، ما يبدد الثقة بالتزام الروس باتفاق ميونيخ.

من جهته أكد راتني على دعم الولايات المتحدة للمعارضة السورية في العملية السياسية ومفاوضات جنيف، وإحداث الانتقال السياسي في سورية، وقال راتني إنه يجري الآن الإعداد لإنهاء تنفيذ وقف العمليات العدائية؛ المتضمنة لوقف القصف الجوي الروسي والأسدي، وذلك لاختبار مدى صدقية والتزام الروس ونظام الأسد بالعملية السياسية. المصدر: الائتلاف