الأخبار أخبار الائتلاف الائتلاف يشارك في افتتاح "الملتقى السوري الأول للتمكين المجتمعي"
الثلاثاء, 19 كانون الثاني/يناير 2016 16:53

الائتلاف يشارك في افتتاح "الملتقى السوري الأول للتمكين المجتمعي"

شارك وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في "الملتقى السوري الأول للتمكين المجتمعي" الذي نظمه المعهد السوري الإنساني للتمكين الوطني، اليوم الثلاثاء في إسطنبول.

وقالت نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري نغم غادري إن السوريون باتو بحاجة شديدة للبرامج التي تزودهم بالمعرفة والأدوات التي يحتاجونها لإعادة بناء المجتمع السوري الأصيل، وذلك نتيجة تدميره بشكل كامل وتشريد عوائله منذ عدة سنوات على أيدي قوات الأسد والميليشيات الطائفية التي تقاتل إلى جانبه، إضافة إلى دعم من روسيا وإيران.

واستضاف الملتقى الرئيس التونسي السابق "منصف المرزوقي" متحدثًا، بالإضافة إلى زعيم حزب الثورة الغد المصري "أيمن نور".

وقد أعلن المعهد أن الملتقى يهدف إلى تمكين السوريين بالمعرفة والأدوات التي يحتاجونها لبناء أسس تطوير المجتمع، والتنمية المستدامة، وقيم المواطنة.

ويشمل الملتقى ست محاور، يتحدث فيها بحسب المعهد خبراء عالميون مختصون في مجالات التمكين المجتمعي يشاركون السوريين بخبراتهم وأفضل الأعمال التي قاموا بها من خلال ست مواضيع: دور الدول ومؤسسات القطاع العام، ودور الأحزاب والمكونات السياسية، ودور المؤسسات التعليمية، ودور المنظمات الدولية في تحقيق التمكين المجتمعي. بالإضافة إلى دور الشركات ومؤسسات القطاع الخاص، ودور المبادرات والمؤسسات الشبابية في التمكين المجتمعي.

وشارك في المؤتمر حوالي 180-200 شخصاً من قادة المجتمع السوري، وممثلين عن المجالس المحلية داخل سورية والمتخصصين الأكاديميين والباحثين والمدربين السوريين والمنظمات غير الربحية السورية والشخصيات السياسية والقانونية السورية، والناشطين السوريين في مجال التمكين المجتمعي، بالإضافة إلى نخبة من الناشطين والشخصيات الأكاديمية من مختلف دول العالم العربي.

كما حضر حفل الافتتاح سفراء وممثلو المجتمع الدولي، وممثلون عن الحكومة التركية، وممثلي المنظمات الدولية والمحلية غير الحكومية. المصدر: الائتلاف