الأخبار أخبار الائتلاف الحجاج السوريون يتوافدون إلى صعيد عرفات
السبت, 10 آب/أغسطس 2019 16:45

الحجاج السوريون يتوافدون إلى صعيد عرفات

توجه الحجاج السوريون إلى صعيد عرفة اليوم السبت، لقضاء ركن الحج الأعظم، وذلك بعد قضائهم سُنّة يوم "التروية" في "منى" أمس الجمعة.

ويقيم الحجاج السوريون في سبعة مخيمات على صعيد عرفات، ويتوجهون مع كافة الحجاج من الجنسيات العربية والإسلامية الأخرى إلى مشعر "مزدلفة" مع غروب شمس اليوم، ليصلوا فيها المغرب والعشاء، ويبقوا حتى فجر الغد.

وبحسب جداول لجنة الحج السورية فقد بلغ عدد الحجاج السوريين القادمين من مناطق سيطرة النظام لهذا العام 6500 حاج، ومن حماة وحلب وإدلب وأربيل 6000 حاج سوري، ومن جنوب تركيا وإسطنبول 4800 حاج سوري، أما من باقي الدول العربية مصر والأردن ودول الخليج 5200 حاج سوري.

وأكد السيد عبد الرحمن مصطفى رئيس لجنة الحج العليا السورية، والمكلف بتشكيل الحكومة السورية المؤقتة، على أهمية سلامة جميع الحجاج السوريين، معتبراً أن فرق اللجنة تضع "سلامتهم أولوية" في فترة "التصعيد" و"النفرة" من وإلى "عرفات".

وأوضح أن اللجنة تعمل حتى الآن ضمن الخطة المرسومة بالتعاون مع رؤساء حملات الحج السوري والكادر الإداري المختص"، مضيفاً أن اللجنة ستشرف بشكل مباشر على نفرة الحجاج باتجاه "مشعر مزدلفة" وانتقالهم إلى مخيمات "منى" ورمي "الجمرات".

وقال: "نسأل الله تعالى أن يتقبل من جميع الحجاج السوريين، وأن تحمل هذه الأيام المباركة الفرج على جميع الشعب السوري، وأن يوفقنا جميعاً لخدمة بلدنا وأهلنا في هذه الظروف الصعبة".

وأضاف مصطفى أننا "في عرفات سنتوجه لله عز وجل بالدعاء لجميع أبناء الشعب السوري البطل ولكل سوري يعاني في داخل سورية وخارجها، متمنين أن تكون ساعة استجابة وفرج على بلادنا الحبيبة".
المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري