الأخبار أخبار الائتلاف الحريري: يجب وقف كل هجمات الأسد ضد المدنيين وليس الكيماوية فقط
السبت, 14 نيسان/أبريل 2018 15:57

الحريري: يجب وقف كل هجمات الأسد ضد المدنيين وليس الكيماوية فقط

دعا رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري إلى وقف كل الهجمات ضد المدنيين من قبل نظام الأسد وحلفائه سواء باستخدام الأسلحة الكيماوية أو التقليدية.

وقال الحريري في تغريدة على تويتر "يجب وقف كل الهجمات ضد المدنيين من قبل النظام وحلفائه سواء كانت بالسلاح الكيماوي أو السلاح التقليدي"، مضيفاً إن "عدد من ارتقى من السوريين باستخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والصواريخ المجنحة وبقية أنواع الأسلحة هو أضعاف عدد من ارتقى بسبب الكيماوي".

وتابع الحريري قائلاً: "ربما لن يستخدم النظام السلاح الكيماوي (السارين) مرة أخرى لكنه لن يتردد في استخدام الأسلحة التي سمح له المجتمع الدولي باستخدامها كالبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والصواريخ المجنحة والكلورين بكميات قليلة".

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن النظام استخدم السلاح الكيماوي 189 مرة بعد صدور القرار 2118 الذي صدر عقب الهجوم الكيماوي على الغوطة الشرقية في عام 2013، وحتى شباط الماضي.

كما أكدت على أن النظام لم يلتزم بالقرارات الدولية، واستهدف المرافق الطبية والأسواق والمباني السكنية ومراكز الدفاع المدني السوري، مما تسبب بمقتل عشرات الآلاف من المدنيين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد حذر روسيا من "مواصلة السير في طريق مظلم"، مشيراً إلى استمرار دعم نظام الأسد. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري