الأخبار أخبار الائتلاف الحكومة المؤقتة تجري لقاءات في برلين حول دعم المشاريع الخدمية في المناطق المحررة
الثلاثاء, 10 تموز/يوليو 2018 16:30

الحكومة المؤقتة تجري لقاءات في برلين حول دعم المشاريع الخدمية في المناطق المحررة

أجرى وفد من الحكومة السورية المؤقتة زيارة إلى وزارة الخارجية الألمانية في برلين، وبحث مع المسؤولين فيها الأوضاع الميدانية في سورية بشكل عام، وعلى الخصوص في المناطق المحررة، وما تشهده من أحداث على الصعيد الخدمي والمؤسساتي.

والتقى وفد الحكومة المؤقتة، السفير الألماني إيكهارد بروزه، ومنسق المساعدات الألمانية في الشرق الأوسط باتريك فغنر، إضافة إلى مسؤولة تنسيق الملف السوري في الخارجية الألمانية إيزابيلا مانكوسو.

وتم توضيح أهم التحديات والصعوبات التي تواجه تفعيل عمل المؤسسات والمشاريع الخدمية في المناطق المحررة، إضافة إلى أهم الاحتياجات لمساعدة الأعداد الكبيرة من المهجرين قسرياً في مناطق الشمال السوري.

ودار النقاش حول ترسيخ التعاون بين الطرفين لتمويل عدد من المشاريع الخدمية التي تقوم بتنفيذها الحكومة في المناطق المحررة. وتطرق الحديث أيضاً حول صندوق الائتمان ومشاريعه المستقبلية في تلك المناطق.

وأعرب المجتمعون عن أهمية وجود الحكومة السورية المؤقتة وضرورة دعم عملها بشكل حقيقي في المناطق المحررة بعد تدمير معظم المؤسسات الصحية والتعليمية والخدمية والقضائية على يد نظام الأسد وحلفائه، وعلى اعتبار ذلك سيخفف من معاناة المدنيين ويساهم في ترسيخ قواعد العمل الديمقراطي المدني. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري