الأخبار أخبار الائتلاف الحكيم: المشاركون في مؤتمر "NCT" وعدوا بتقديم الدعم للثورة السورية
الخميس, 18 أيار 2017 18:47

الحكيم: المشاركون في مؤتمر "NCT" وعدوا بتقديم الدعم للثورة السورية

التقى الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نذير الحكيم مع أكاديميين وعسكريين من الدول المشاركة في مؤتمر NCT Asia & Pacific الدولي للتهديد غير التقليدي لآسيا والمحيط الهادي والذي تنظمه مؤسسة IB Consultancy.

وقال الحكيم: إن المشاركين أبدوا تعاطفهم ووعدوا بتعزيز دعمهم للثورة السورية بعدما استمعوا لعرض الحقائق حول ثورة الشعب السوري ضد نظام الإرهاب والاستبداد وما ارتكبه بشار الأسد من جرائم ضد السوريين بالأسلحة التقليدية والمحرمة من كيماوي وفسفوري وعنقودي وغيرها.

وحثت الهيئة المنظمة للمؤتمر على ضرورة مشاركة المعارضة في كل اللقاءات العالمية لشرح قضيتنا العادلة وهذا سيساعد في إيصال صوتنا إلى كل المحافل الدولية، وتعهد المنظمون بتوجيه الدعوة لنا بشكل دائم.

وأوضح الحكيم أن هدف المشاركة في المؤتمر كان هو التعريف بثورة الشعب السوري وقضيته في المحافل الدولية، لا سيما وأن أكثر المشاركين هم من الأكاديميين والعسكريين المؤثرين ومن العاملين في حقل محاربة الإرهاب.

وكان الحكيم قد حذر في كلمته أمس خلال المؤتمر من أن يخلق التراخي على المستوى الدولي مع بشار الأسد، في استخدامه الأسلحة الكيماوية وغير التقليدية ضد الشعب السوري، تحديات أمنية في كل الدول، لا يمكن للتكنولوجيا الموجودة أن تواجهها، مؤكداً أن خطر هذه الأسلحة هو خطر على الجميع دون استثناء من أفراد أو شعوب.

كما طالب بالإسراع في التحقيق من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيماوية وإزالة ما تبقى من أسلحة كيماوية عند النظام، ومحاسبته على إنتاجه لها ومنعه وملاحقته قانونياً. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري