الأخبار أخبار الائتلاف السوريون يحيون ذكرى الثورة السورية في العاصمة الألمانية برلين
السبت, 18 آذار/مارس 2017 12:47

السوريون يحيون ذكرى الثورة السورية في العاصمة الألمانية برلين

تنطلق اليوم السبت تظاهرة في العاصمة الألمانية برلين احتفالاً بمرور ست سنوات على انطلاق الثورة السورية.

وأوضح سفير الائتلاف الوطني السوري في ألمانيا بسام العبد الله أن التحضيرات قد اكتملت، مشيراً إلى أن التظاهرات ستشهد مشاركة عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين الألمان، بعد أن تم تسليم عدد من الدعوات عبر مكتب السفير في ألمانيا.

ولفت إلى أن السوريين يجددون في مثل هذا الوقت من كل عام "ولاءهم وعهدهم باستمرار الثورة حتى تحقيق النصر ونيل الحرية والكرامة".

وكان سفير الائتلاف الوطني قد استقبل السفير "أندرياس كروغر" رئيس قسم سورية ولبنان والعراق والتحالف ضد داعش في وزارة الخارجية الألمانية وسفير ألمانيا إلى محادثات السلام السورية، وذلك يوم الثلاثاء 15 آذار الحالي في مقر سفارة الائتلاف في برلين، وحضر الاجتماع أيضاً كل من السيد أدريان بولمان والسيد سباستيان نويباور من فريق سورية في الخارجية الألمانية.

ورحب العبد الله بالبيان الصحفي الذي صدر عن وزير الخارجية الألمانية "سيغمار جابرييل" بمناسبة مرور ستة أعوام على أول مظاهرة سلمية ضد نظام الأسد، والذي بيّن فيه أن ألمانيا سوف "تدعم جهود الأمم المتحدة في تفعيل آليات محاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية في سورية".

من جانبه أكد السفير كروغر مجدداً دعم ألمانيا لثورة الشعب السوري من أجل الحرية والديمقراطية، وشدد على موقفها الثابت والداعم للمعارضة السورية. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري