الأخبار أخبار الائتلاف العبدة يلتقي وزير الداخلية التركي ويبحث معه أوضاع السوريين في تركيا
الأربعاء, 24 تموز/يوليو 2019 18:16

العبدة يلتقي وزير الداخلية التركي ويبحث معه أوضاع السوريين في تركيا

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، وزير الداخلية التركي السيد سليمان صويلو، اليوم الأربعاء في العاصمة التركية أنقرة، وبحث معه أوضاع السوريين في تركيا وتحديدا الإجراءات الأخيرة في اسطنبول.

ورافق رئيس الائتلاف الوطني وفد رفيع المستوى ضم عدداً من العاملين على الملفات الأساسية المختصة، وأكد العبدة للوزير التركي أن هناك أولوية أساسية لعمل الائتلاف الوطني خلال الفترة القادمة، وهي العناية بشؤون السوريين في تركيا والقيام على خدمة أمورهم.

كما نقل رئيس الائتلاف الوطني إلى وزير الداخلية التركي مقترحات وطلبات مهمة. وأوضح العبدة أن الاجتماع بحث سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين للوصول إلى حلول عملية، واصفاً اللقاء بـ "المثمر والناجح".

وقال إن "اللقاء ساده جو من الإيجابية والتفاؤل"، ولفت إلى أنه جرى الاتفاق مع الجانب التركي على تشكيل لجنة مشتركة يرأسها كل من معاون وزير الداخلية التركي، اسماعيل تشاطقلي، ورئيس الائتلاف الوطني.

وسيقوم الائتلاف بالتواصل مع الجهات السورية الفاعلة في هذا الملف لتكون ممثلة في هذه اللجنة عن الجانب السوري بشكل تشاركي، وأشار رئيس الائتلاف الوطني إلى أن الهدف من اللجنة هو أن يكون هناك صوت واحد للسوريين ورسالة واحدة تصل بشكل مباشر للمعنيين من طرف الحكومة التركية والعكس، إضافة إلى تنسيق العمل والوصول إلى وضع الحلول المناسبة لقضايا اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا.

وأوضح العبدة أن اللجنة ستبدأ عملها بشكل مباشر، كما سيتم عقد عدة لقاءات أخرى في المستقبل القريب مع عديد من الجهات الرسمية، لتحقيق أكبر قدر من التعاون، مضيفاً أن هناك تحركات عديدة وممنهجة للائتلاف الوطني من أجل التواصل مع الجميع.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الائتلاف الوطني مؤتمراً صحافياً لشرح نتائج عمل اللجنة والقرارات التي تم التوصل إليها مع الحكومة التركية بداية الأسبوع القادم.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

WhatsApp Image 2019-07-24 at 18.32.02

WhatsApp Image 2019-07-24 at 17.53.15