الأخبار أخبار الائتلاف المبعوث البريطاني الجديد يزور الائتلاف الوطني ويبحث معه آليات تفعيل العملية السياسية
الثلاثاء, 10 تشرين الأول/أكتوير 2017 18:31

المبعوث البريطاني الجديد يزور الائتلاف الوطني ويبحث معه آليات تفعيل العملية السياسية

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف، المبعوث البريطاني الخاص إلى سورية، مارتن لونغدين، وبحث معه تطورات العملية السياسية والأوضاع الميدانية، وعلى الأخص ما يحدث في الرقة ودير الزور.

وحضر اللقاء الذي تم صباح اليوم الثلاثاء كل من نواب الرئيس وأعضاء الهيئة السياسية، وتعتبر هذه الزيارة الأولى للمبعوث البريطاني الجديد الذي جاء خلفاً لـ "غاريث بايلي".

وناقش الطرفان تطورات العملية السياسية ومؤتمر الرياض المزمع عقده هذا الشهر، مؤكدين على ضرورة تفعيل العملية السياسية، وإعادة إحيائها من أجل الوصول إلى حل سياسي عادل وفق القرارات الدولية، وأهمها بيان جنيف والقرار ٢٢٥٤.

وأكد الطرفان على استمرار التعاون والتنسيق من أجل تحقيق طموحات الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة، ودعم خياراته بالانتقال إلى دولة ديمقراطية متعددة من دون بشار الأسد ونظامه.

وشدد سيف خلال اللقاء على أهمية دور المملكة المتحدة في دفع العملية السياسية نحو الأمام، كما أكد أن أي حل لا يمكن أن يكون بوجود الأسد وزمرته الحاكمة.

من جانبه أكد المبعوث البريطاني استمرار دعم بلاده للمعارضة السورية في المحافل الدولية، ولحقوق الشعب السوري، معبراً عن أسفه لجميع المجازر اليومية التي تحصل بحق المدنيين. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري