الأخبار أخبار الائتلاف الهيئة السياسية تبحث عدداً من القضايا الهامة على الصعيد الميداني والسياسي
الجمعة, 20 أيلول/سبتمبر 2019 14:33

الهيئة السياسية تبحث عدداً من القضايا الهامة على الصعيد الميداني والسياسي

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعها الدوري، وبحثت عدداً من القضايا الهامة الخاصة بتطورات الأوضاع الميدانية والسياسية، إضافة إلى استعراض نتائج الجولة الأوروبية واللقاءات العربية لحشد المواقف الداعمة لقضية الشعب السوري.

واستعرض أعضاء الهيئة السياسية حجم الكارثة الإنسانية التي خلّفتها العمليات العسكرية المستمرة لنظام الأسد وروسيا على مناطق خفض التصعيد شمال سورية، وناقشوا خطة شاملة للقيام بحملة إسعافية تشارك فيها الدول الصديقة والمنظمات الدولية والمحلية بهدف تخفيف حجم المعاناة التي يواجهها النازحون والمهجرون.

كما بحثت الهيئة السياسية نتائج القمة الثلاثية في أنقرة، والتي تزامنت مع لقاء المجموعة الدولية المصغرة في جنيف الأسبوع الماضي، وأكد الأعضاء على تمسكهم بتطبيق القرارات الدولية وفق الخطوات والتسلسل الذي نصت عليه تلك القرارات، وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

وشددوا على ضرورة تطبيق البنود الإنسانية الواردة في القرارات الدولية على اعتبارها من ضمن إجراءات بناء الثقة، والتي تضم وقفاً شاملاً لإطلاق النار، وإطلاق سراح المعتقلين، إضافة إلى إدخال المساعدات الإنسانية وضمان العودة الطوعية للنازحين واللاجئين لمساكنهم الأصلية.

كما ناقش أعضاء الهيئة السياسية الاجتماعات التي يعقدها الوفد المشترك بين الائتلاف الوطني وهيئة التفاوض السورية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف الحصول على الدعم والتأييد العربي والدولي لقضايا الشعب السوري في نيل الحرية والكرامة والخلاص من حكم نظام الأسد.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري