الأخبار أخبار الائتلاف الهيئة السياسية تعقد اجتماعاً لبحث عدد من القضايا الهامة والمستجدات الميدانية
الجمعة, 18 تشرين الأول/أكتوير 2019 17:02

الهيئة السياسية تعقد اجتماعاً لبحث عدد من القضايا الهامة والمستجدات الميدانية

عقدت الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الجمعة، اجتماعاً هاماً بحثت خلاله اتفاق تعليق العمليات العسكرية شرق الفرات، إضافة إلى آخر المستجدات حول عمل اللجنة الدستورية.

وحضر الاجتماع رئيس الائتلاف الوطني أنس العبدة، إضافة إلى رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، والرئيس المشترك للجنة الدستورية هادي البحرة.

وأعربت الهيئة السياسية عن ترحيبها باتفاق تعليق العمليات العسكرية شرق الفرات وإقامة المنطقة الآمنة، وأكدت أن الاتفاق له دور إيجابي في تحقيق كامل أهداف العملية العسكرية ودون أي خسائر.

من جانبه أكد رئيس الحكومة السورية المؤقتة السيد عبد الرحمن مصطفى جاهزية الحكومة واستعدادها لبدء العمل شرق الفرات، وعرض خطط الحكومة في مجال تعزيز الأمن والاستقرار في تلك المنطقة، وخاصة بعد التقدم الكبير الطارئ على توحيد الفصائل العسكرية وضمها للجيش الوطني السوري، إضافة إلى العمل على تقديم الخدمات وتحسين ملفي التعليم والصحة.

كما قدّم كل من رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور نصر الحريري، والرئيس المشترك للجنة الدستورية السيد هادي البحرة، إحاطة حول التحضيرات النهائية للجولة الأولى لعمل اللجنة الدستورية نهاية الشهر الحالي في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وأكدا على أنه تم إكمال كافة الملفات استعداداً للمشاركة، موضحين أن ممثلي هيئة التفاوض في اللجنة الدستورية أعدوا تصورات هامة تتعلق بالحقوق والحريات، والمؤسسات الأمنية والعسكرية، إضافة إلى العملية الانتخابية وصلاحيات السلطات الثلاث التشريعية والقضائية والتنفيذية وضمان استقلاليتها والفصل فيما بينها.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري