طباعة هذه الصفحة
السبت, 12 تشرين الأول/أكتوير 2019 14:38

بحث آخر تطورات الأوضاع شرق الفرات مع ممثل الخارجية التركية في "هاتاي"

قام عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، العميد الركن فاتح فهد حسون، بزيارة لممثل وزارة الخارجية التركية في إقليم "هاتاي" السفير "سردار جينكيز"، وبحث معه آخر التطورات الميدانية والسياسية، وأوضاع اللاجئين السوريين في تركيا.

وأهدى حسون السفير التركي بحثاً مكتوب باللغتين العربية والتركية عن أسباب قيام الثورة السورية، يتضمن الجرائم التي ارتكبها نظام الأسد بحق المدنيين الأبرياء من كافة المكونات، والتضحيات التي بذلها الشعب السوري لنيل حريته وكرامته.

وتطرق الجانبان إلى العملية العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني السوري والجيش التركي شرق الفرات، والتي أسفرت حتى الآن عن تحرير مدينة "رأس العين" وعشرات القرى والبلدات بريف مدينة "تل أبيض".

وأكد الجانبان على أهمية إعادة الاستقرار لمناطق شرق الفرات والقضاء على التنظيمات الإرهابية فيها من ميليشيات الـ "PKK" وميليشيات الـ "PYD" وتنظيم داعش، مما يساعد على عودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم، وركزا على ضرورة إدارة هذه المناطق من قبل أهلها.

ولفت حسون إلى العلاقة التاريخية بين الشعبين السوري والتركي، مشدداً على إصرار الشعب السوري على المضي قدماً بثورته حتى تحقيق أهدافها بإسقاط نظام الأسد وإقامة دولة العدالة والمساواة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري