الأخبار أخبار الائتلاف تفقد أحوال اللاجئين السوريين في مدينة أنطاكيا التركية
الجمعة, 13 أيلول/سبتمبر 2019 15:06

تفقد أحوال اللاجئين السوريين في مدينة أنطاكيا التركية

عقد مكتب الاستشارات الاستراتيجية ومكتب الدراسات والوثائق في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، سلسلة من الاجتماعات الهامة مع الفعاليات والشخصيات والناشطين في مدينة "أنطاكيا" التركية والتي تحوي على نحو 400 ألف لاجئ سوري، وبحث معهم آخر المستجدات على الوضع الميداني والسياسي.

وقدمت ممثلية الائتلاف الوطني في مدينة "أنطاكيا"، لمحة عن أوضاع السوريين في المنطقة، وبحث المجتمعون معاً كيفية تعزيز الصِّلة بينهم وبين الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة العاملة في المناطق المحررة.

وتناول اللقاءات الحديث عن مسار الثورة السورية، إضافة إلى تطورات الوضع في إدلب وشرق الفرات والعملية السياسية، وقدم وفد الائتلاف الوطني شرحاً وافياً للتطورات الميدانية والسياسية، وأكد على أهمية وحدة صف السوريين وتنظيم العمل الداخلي، إضافة إلى التفاعل الإيجابي مع الحملات الإعلامية الداعمة للثورة السورية والمنافحة عنها.

من جانبه أوضح ممثلون عن الجالية السورية في أنطاكيا بأنهم ينظرون إلى الائتلاف الوطني على أنه المظلة الشرعية للثورة، وأكدوا على دعمه، كما حثوا على سرعة بدء الحكومة الجديدة عملها وقيامها بتقديم الخدمات للسوريين في المناطق المحررة والنازحين من عدوان نظام الأسد وروسيا على مناطق إدلب وريف حماة.

وقدموا مقترحات لتعزيز التواصل وتفعيل حضور الائتلاف الوطني في "أنطاكيا" وولاية "هاطاي"، وتنظيم عمل الجالية في إطار واحد، إضافة إلى الإفادة من خبرات الجالية، التي تضم نخبة مميزة من المحامين والمثقفين والضباط والكفاءات العلمية والتربوية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري