الأخبار أخبار الائتلاف جاموس: هيئة الحكم الانتقالي جزء أساسي من عملية الانتقال السياسي الحقيقي
الثلاثاء, 12 شباط/فبراير 2019 14:47

جاموس: هيئة الحكم الانتقالي جزء أساسي من عملية الانتقال السياسي الحقيقي

أكد نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بدر جاموس، على أن هيئة الحكم الانتقالي تعتبر أساس عملية الانتقال السياسي الشامل الذي نصت عليها القرارات الدولية المتعلقة بسورية وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254.

ولفت جاموس في تصريحات خاصة اليوم الثلاثاء، إلى أن الائتلاف الوطني يسعى إلى إيجاد حل سياسي مستدام برعاية الأمم المتحدة، ووفق القرارات الدولية والتي ارتكزت عليها جولات جنيف التفاوضية.

وأوضح أن المبعوث الدولي الجديد إلى سورية جير بيدرسون كان قد تحدث في بداية تسلمه عن عملية سياسية شاملة وهو الأمر الذي "يبعث على التفاؤل"، منوّهاً إلى أن الائتلاف الوطني يدعم ذلك، كما أنه يتطابق مع رؤيته للحل السياسي.

وقال إن الائتلاف الوطني: "وضع رؤيته مرتكزاً فيها على مطالب شعبنا وتضحياته طوال الأعوام الثمانية الماضية"، وأضاف أن العملية الدستورية والانتخابات وهيئة الحكم الانتقالي هي حزمة شاملة تشكل بأكملها عملية الانتقال السياسي الشامل.

وشدد جاموس على أن النظام يسعى لعرقلة أي عملية سياسية حقيقية، وقال: "نعلم أن النظام يحاول أن تكون العملية السياسية شكلية لهذا يحاول أن يتجاوز عملية الانتقال السياسي"، مؤكداً على أن ذلك "لن ينتج عنه حل سياسي مستدام وحقيقي" يصب في صالح الشعب السوري. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري