الأخبار أخبار الائتلاف رئيس الائتلاف الوطني السوري يلتقي سفراء دول الاتحاد الأوروبي
الجمعة, 08 تشرين الثاني/نوفمبر 2019 17:18

رئيس الائتلاف الوطني السوري يلتقي سفراء دول الاتحاد الأوروبي

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، بسفراء دول الاتحاد الأوروبي، في العاصمة التركية أنقرة، وبحث معهم آخر المستجدات الميدانية والسياسية، وتم التركيز على ما يحدث في إدلب وشرق الفرات.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني على أهمية التحرك الدولي لوقف عدوان نظام الأسد ورعاته على المدنيين في إدلب وريفها، ولفت إلى أن عودة النظام لعمليات القصف واستهداف المدنيين تأتي في إطار إفشال أي احتمال للوصول لحل سياسي.

وطالب العبدة، الاتحاد الأوروبي، بالضغط على كل الجهات الفاعلة وتحديدًا روسيا من أجل دعم مسار عمل اللجنة الدستورية في إطار عملية سياسية أشمل وأكبر، وعدم تمكين النظام من إعاقة هذا المسار.

وتحدث العبدة خلال الاجتماع عن أولوية الائتلاف الوطني في دعم أعمال الحكومة السورية المؤقتة في المناطق المحررة، وأكد على أن الهدف هو تثبيت الإدارة المدنية وتحسين الخدمات للسكان للوصول إلى حكم رشيد في تلك المناطق.

وتم التطرق إلى عمل اللجنة السورية التركية المشتركة لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، وقدم العبدة إحاطة عن عمل اللجنة والإنجازات التي حققتها منذ بدء عملها على صعيد تقديم التسهيلات، وتسوية أوضاع عدد كبير من السوريين.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري