الأخبار أخبار الائتلاف لجنة الحج تستقبل المزيد من الحجاج السوريين وتقدم لهم كافة الخدمات والتسهيلات
الجمعة, 10 آب/أغسطس 2018 15:10

لجنة الحج تستقبل المزيد من الحجاج السوريين وتقدم لهم كافة الخدمات والتسهيلات

وصلت دفعة جديدة من الحجاج السوريين إلى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، وأوضحت لجنة الحج العليا أنها استقبلت أكثر من ثمانية آلاف حاج قدموا من سورية وباقي دول اللجوء.

ولفت الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، نذير حكيم إلى أن اللجنة تمكنت من الحصول على عدد إضافي للحجاج السوريين هذا العام بعد التواصل مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية ليصل العدد إلى أكثر من 19 ألف حاج، مؤكداً على استعداد طواقم اللجنة لاستقبال الحجاج كما حصل في السنوات الخمس السابقة، والظهور كأحد أفضل اللجان التنظيمية السنوية.

وتقدم الحكيم بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية على رعاية وخدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير شؤونهم، وتوفير كل ما يحتاجونه لأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

كما تقدم بالشكر للحكومة التركية على التسهيلات التي قدمتها بخصوص عمل اللجنة، والسماح للسوريين بالدخول إلى الأراضي التركية قادمين من سورية، ومن ثم السفر إلى المملكة لأداء فريضة الحج، دون الحاجة لتأشيرة دخول لتركيا، وإلى كافة دول الجوار التي سهلت عملية مغادرة الحجاج من أراضيها.

وأشار إلى أن اللجنة تقدم كافة الخدمات والتسهيلات للحجاج السوريين بدءاً من حصولهم على تأشيرات الحج، حتى وصولهم للديار المقدسة، فيما تتابع كوادر اللجنة الإدارية والطبية والخدمية أمورهم حتى إنهاء مناسك الحج وعودتهم إلى ديارهم سالمين بعون الله، مشدداً على أن اللجنة ملتزمة بتقديم الخدمات لكافة السوريين دون استثناء.

وافتتحت لجنة الحج العليا عدة مكاتب لها للتسجيل في كل من مصر، الأردن، لبنان، تركيا، والشمال السوري، إضافة لمكاتب فرعية في كل من الإمارات، قطر، والكويت، بهدف استقبال طلبات الحج وتنظيم حركتهم وتوفير كافة التسهيلات لهم. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري