طباعة هذه الصفحة
السبت, 09 شباط/فبراير 2019 13:16

لجنة الحج تنشر شروط التسجيل لموسم الحج وتؤكد على استمرارها في خدمة كافة الحجاج دون تمييز

أعلنت لجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عن شروط التسجيل لموسم الحج القادم 2019 /1440، مشيرة إلى أنه في الفترة القريبة القادمة ستفتح مكاتبها المنتشرة في سورية وبعض الدول المجاورة الأخرى، لاستقبال طلبات التسجيل.

وأكد مدير الحج السوري سامر بيرقدار على أن اللجنة تعمل لخدمة كافة السوريين في جميع المناطق السورية دون أي تمييز، وقال إن اللجنة متوجهة "لكافة السوريين أينما وُجدوا دون أي اعتبارات مناطقية أو عرقية أو حتى سياسية في ظلِّ الوضع الراهن".

وأشار إلى أن السنوات السابقة شهدت مشاركة حجاج سوريين من جميع المناطق، وبيّن أن مكاتب لجنة الحج تعمل على خدمة الحجاج السوريين المتواجدين في مناطق النظام.

وأوضح أن الأسبوع القادم ستبدأ عمليات التسجيل، لافتاً إلى أن الراغبين في التسجيل يستطيعون التواصل مع مكاتب لجنة الحج المنتشرة في سورية ودول الجوار والبالغ عددها 13 مكتباً.

يشار إلى أن لجنة الحج العليا تشرف على تسيير رحلات الحجاج السوريين للعام السابع على التوالي، وشارك العام الماضي نحو 19 ألف حاج، فيما تسعى اللجنة إلى رفع عدد الحجاج السوريين في هذا العام.

وعبّر الائتلاف الوطني لقوى الثورة المعارضة السورية عن شكره وعُرفانه لخادم الحرمين الشريفين ولحكومة المملكة العربية السعودية، على ما تبذله من جهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام عموماً، وخاصة فيما يتعلق باستقبال ودعم وتوفير الرعاية والخدمات اللازمة للحجاج السوريين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سورية.

وأكد أنه على ثقة بأن موسم الحج هذا العام سيكون موسماً ناجحاً وموفقاً، وذلك بفضل الجهود المستمرة والتطور الدائم في تقديم الخدمات وتنظيم الأعمال.

وأضاف أن الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في رعاية حجاج بيت الله الحرام، تظل محل تقدير واحترام، مشدداً على أن الائتلاف الوطني مستمر في مواصلة التنسيق والتعاون معها عبر وزارة الحج، بما يضمن تقديم الخدمات والرعاية الكاملة للحجاج السوريين. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري