الأخبار أخبار الائتلاف لجنة الحج توقع عقد الحج للموسم القادم وزيادة حصة سورية 3500 حاج
الأربعاء, 13 شباط/فبراير 2019 14:21

لجنة الحج توقع عقد الحج للموسم القادم وزيادة حصة سورية 3500 حاج

وقع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية السيد عبد الرحمن مصطفى، اليوم الأربعاء، مع معالي الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط نائب وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، على العقد الناظم للحج السوري لموسم 1440 - 2019.

وأوضح مصطفى أن اللجنة تمكنت من زيادة عدد الحجاج السوريين ليبلغ 22500 حاج، بعد أن كان 19 ألف حاج العام الماضي، معرباً عن بالغ شكره وامتنانه لوزارة الحج والعمرة السعودية، وذلك لقاء الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

وبصفته رئيساً للجنة الحج العليا، شدد مصطفى على "مواصلة التنسيق والتعاون مع وزارة الحج السعودية، بما يضمن تقديم الخدمات والرعاية الكاملة للحجاج السوريين"، مؤكداً أنه على ثقة بأن موسم الحج هذا العام سيكون موسماً ناجحاً وموفقاً، وذلك بفضل الجهود المستمرة والتطور الدائم في تقديم الخدمات وتنظيم الأعمال.

بهذا التوقيع تكون لجنة الحج السورية العليا التابعة للائتلاف الوطني السوري، تشرف على تسيير رحلات الحجاج السوريين للعام السابع على التوالي، وتمكنت من تقديم خدمات الحج لكافة السوريين.

وكانت اللجنة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن شروط التسجيل لموسم الحج القادم، مشيرة إلى أنه في الفترة القريبة القادمة ستفتح مكاتبها المنتشرة في سورية وبعض الدول المجاورة الأخرى، لاستقبال طلبات التسجيل.

وأكد مدير الحج السوري سامر بيرقدار على أن اللجنة تعمل لخدمة كافة السوريين في جميع المناطق السورية دون أي تمييز، وقال إن اللجنة متوجهة "لكافة السوريين أينما وُجدوا دون أي اعتبارات مناطقية أو عرقية أو حتى سياسية في ظلِّ الوضع الراهن". المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري