الأخبار أخبار الائتلاف لقاءات تشاورية واسعة لاختيار التشكيلة الوزارية في الحكومة السورية المؤقتة
الخميس, 11 تموز/يوليو 2019 17:39

لقاءات تشاورية واسعة لاختيار التشكيلة الوزارية في الحكومة السورية المؤقتة

عقد السيد عبد الرحمن مصطفى المكلف بتشكيل الحكومة السورية المؤقتة، عدة لقاءات تشاورية مع جهات وهيئات مدنية ومحلية للتعريف برؤية الحكومة وخططها للعمل في المرحلة القادمة، إضافة إلى الوقوف على أبرز التحديات والمصاعب، والفرص المتاحة لاختيار التشكيلة الوزارية الأمثل.

وأشار مصطفى إلى أهمية تفعيل عمل الحكومة السورية المؤقتة وإدارة كامل المناطق المحررة، لتحقيق الأمن والاستقرار فيها، إضافة إلى تقديم كافة الخدمات للسكان عبر إعادة بناء المؤسسات والهيئات المدنية التي دمرت بفعل العمليات العسكرية التي مارسها نظام الأسد وحلفاؤه على مدى الأعوام السابقة.

وأكد على ضرورة تلازم المسارين الخدمي المتمثل بعمل الحكومة المؤقتة، والسياسي المتمثل بالعملية السياسية، معتبراً أن النجاح في هذين المسارين سينعكس بشكل إيجابي على مطالب الشعب السوري ونيل الحرية والكرامة.

ولفت مصطفى إلى أن الحكومة المؤقتة ستعمل على الاستفادة من الكوادر والكفاءات الموجودة في المناطق المحررة والاعتماد عليها في بناء حكومة وفق الحاجات الهامة والضرورية للمرحلة القادمة، وشدد على أن الشعار الأبرز للعمل هو "غياب المحاصصات السياسية".

وأوضح أن عملية البناء ستكون على أساس النقاط الإيجابية في الحكومة السابقة، وقال: "لن نعود للبداية من نقطة الصفر.. هناك نقاط إيجابية في الحكومة السابقة سنستمر عليها ونتابع البناء على أساسها".

وثمن مصطفى العمل الذي تقوم به الحكومة التركية لمساعدة الحكومة السورية المؤقتة وتمكينها من إدارة المناطق المحررة، مؤكداً على أهمية التنسيق العالي والتعاون الدائم مع الجانب التركي لتأمين كافة الاحتياجات والمتطلبات. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري