الأخبار أخبار الائتلاف لقاء مع وفد من اتحادات ونقابات وبحث واقع عملها وأهم التحديات
الثلاثاء, 01 تشرين الأول/أكتوير 2019 16:31

لقاء مع وفد من اتحادات ونقابات وبحث واقع عملها وأهم التحديات

التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أنس العبدة، وأعضاء من الهيئة السياسية، وفد من أعضاء اتحادات ونقابات سورية في المناطق المحررة، في مدينة اعزاز بريف حلب.

 

وبحث الطرفان واقع المناطق المحررة من إدارة وخدمات، وخطط الحكومة السورية المؤقتة التي تسعى إلى جعلها واقعاً ملموساً في الفترة المقبلة، إضافة إلى الدور الهام للاتحادات والنقابات في رفد مؤسسات الثورة السورية بالكفاءات والخبرات اللازمة لنجاح عملها.

وتحدث الوفد عن التحديات والصعوبات التي تواجه عملهم، وخاصة في مجالي الصحة والتعليم، حيث دعوا إلى تحقيق التشاركية بين النقابات والوزارات بما يساهم في وضع سياسات ومناهج موحدة.

وأكد أعضاء الوفد على أن عملهم يهدف إلى دعم القرار الحكومي بما يحقق مصالح المجتمع، والمحافظة على ثوابت الثورة السورية، إضافة إلى المساهمة في صنع القرار الثوري الوطني وحماية حقوق أعضائه، داعين إلى أن يأخذ الائتلاف الوطني والحكومة السورية المؤقتة دوره في تنظيم العمل النقابي وتنظيم العلاقة ما بين النقابات والمؤسسات الحكومية.

وطالبوا بتمكين عمل كافة الاتحادات والنقابات في المناطق المحررة، وإصدار تعميم حكومي للمجالس المحلية لتسهيل عملهم، إضافة إلى تفعيل دورهم في مراقبة العمل الحكومي.

وأشار الوفد إلى أهمية دعم الاتحاد النسائي، وإضفاء الشرعية القانونية عليه من قبل الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة، بهدف تفعيل عمل الاتحاد وتمكين دور المرأة في كافة قطاعات المجتمع.

ولفت إلى ضرورة ممارسة الحكومة المؤقتة دوراً رقابياً على المشاريع التي تنفذها المنظمات، وأكدوا على أهمية أن تقوم كافة المنظمات بدورها وتقديم أفضل الخدمات المتوقعة منها.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري