الأخبار أخبار الائتلاف لقاء وفد هيئة التفاوض مع أعضاء في الكونغرس الأمريكي لدفع الإدارة لدور أكثر فاعلية
الجمعة, 20 أيلول/سبتمبر 2019 16:29

لقاء وفد هيئة التفاوض مع أعضاء في الكونغرس الأمريكي لدفع الإدارة لدور أكثر فاعلية

التقى وفد هيئة التفاوض السورية، عدداً من الأعضاء الهامين في الكونغرس الأمريكي، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري، وبحث معهم الكارثة الإنسانية التي حلت بإدلب نتيجة العمليات العسكرية التي يقودها نظام الأسد وروسيا، إضافة إلى آخر التطورات في الملف السياسي.

اللقاء تم داخل مقر الكونغرس الأمريكي في العاصمة الأمريكية واشنطن، بتنظيم من الجالية السورية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوضح عضو هيئة التفاوض وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري الدكتور بدر جاموس، أنهم طالبوا أعضاء الكونغرس بالضغط على الإدارة الأمريكية للقيام بتحرك جاد من شأنه حماية المدنيين في سورية، وتحقيق وقف إطلاق النار الشامل، إضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين وتقديم الدعم الإنساني للنازحين والمهجرين.

ودعا الوفد أعضاء الكونغرس إلى انخراط بلادهم بشكل أكبر بالملف السوري، إضافة إلى دعم قضية الشعب السوري في نيل الحرية والكرامة والخلاص من الحكم الديكتاتوري، بحسب تصريحات جاموس.

وأكد على أن وفد هيئة التفاوض عبر خلال اللقاء عن تمسكه بتطبيق القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254، مشدداً على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني والخطوات الواردة في تلك القرارات.

ومن ثم عقد الوفد اجتماعاً داخلياً مع الجالية السورية في الولايات المتحدة الأمريكية، وقدم رئيس هيئة التفاوض الدكتور نصر الحريري إحاطة عن الأوضاع الإنسانية والسياسية، إضافة إلى رؤية الحكومة السورية المؤقتة لإدارة كافة المناطق المحررة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري